عاجل

  • إعلام الأسرى: بعد المتابعة والتدقيق لا صحة للأخبار المتداولة عن وجود توتر شديد في سجن رامون

الصالح يطّلع على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة جنين

الصالح يطّلع على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة جنين
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
اطّلع وزير الحكم المحلي مجدي الصالح على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة جنين، من المشاريع التطويرية والتنموية بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا المالية والإدارية والفنية والقانونية المتعلقة بعمل تلك الهيئات.

جاء ذلك خلال سلسلة من اللقاءات المنفصلة اليوم الخميس، في مقر مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين، مع رؤساء وعدد من أعضاء الهيئات المحلية في كل من (الرامة، وجنين، وبيت قاد، وصانور، وزبوبا، وتلفيت، وجبع، وكفيرت، وام الريحان)، بحضور مدير عام المشاريع م. عمر شرقية، ومدير عام المديرية عبد المجيد مدنية.

واستعرض رؤساء البلديات والمجالس القروية، أهم الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية وبخاصة مشاريع تتعلق بتعبيد وتوسيع وتأهيل طرق داخلية ورئيسية ورابطة، وبناء حاووز للمياه، ورفع للقدرة الكهربائية وتأهيل شبكات، وتوفير عدادات للدفع المسبق للكهرباء، وبناء قاعات متعددة الأغراض، وتوفير آليات ومعدات للنظافة وجمع النفايات، ومناقشة قضايا كالمخططات الهيكلية، والتراخيص، والديون المستحقة، وتحسين الجباية وغيرها، إلى جانب مناقشة عدة قضايا مالية وإدارية وفنية.

هذا وكرم الوزير الموظفين في المديرية م. محمود عطاطرة ، وعماد صلاح على تفانيهم في عملهم وخدمة وطنهم بمسؤولية ومهنية عالية، كما وأشاد بعمل طاقم المديرية واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم.

وأوعز الصالح لطواقم الوزارة والمديرية بالعمل على متابعة كافة القضايا التي تم طرحها خلال سلسلة الاجتماعات وتلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.

وفي سياق متصل، اطّلع الصالح على خطة بلدية الزبابدة فيما يتعلق بالعمل على تجنيد الأموال اللازمة لتأهيل وترميم البيوت القديمة وسط البلدة وإعادة إحيائها لتصبح مركز جذب للسياحة الداخلية، والحفاظ عليها كموروث ثقافي وتاريخي ، نظرا لمكانة البلدة وخصوصيتها.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للبلدة، حيث التقى الصالح مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي واستمع لشرح مفصل حول طبيعة الاحتياجات الملحة للتنفيذ من المشاريع التطويرية، وطلب المجلس المساعدة في استكمال بعض المشاريع الحيوية، ومناقشة عدد من القضايا الإدارية والمالية والفنية.

وكان الوزير قد استهل زيارته الميدانية للمحافظة بلقاء المحافظ اللواء اكرم الرجوب، الذي اطلعه بدوره على واقع الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المحافظة، وأهم الاحتياجات من المشاريع التي من شأنها تطوير العديد من المجالات الحيوية في المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.