هيئة الأسرى: الأسير يعقوب قادري بانتظار إجراء خزعة مجدداً للإطمئنان على حالته

هيئة الأسرى: الأسير يعقوب قادري بانتظار إجراء خزعة مجدداً للإطمئنان على حالته
الأسير يعقوب قادري في المحكمة- أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الخميس، أن الأسير يعقوب قادري (50 عاماً) من قرية بير الباشا قضاء جنين، بانتظار إجراء خزعة مجدداً للاطمئنان على حالته الصحية.

وبينت الهيئة أن الأسير قادري والمحتجز حالياً داخل عزل معتقل "عسقلان"، يعاني من وجود ورم في الجهة اليسرى من الغدة الدرقية، وهو بحاجة لإجراء خزعة لتحديد ماهية الورم، لكن إدارة المعتقل تتعمد تجاهل وضعه الصحي والمماطلة بتحويله ونقله للمستشفى، مدعية بأنه عليه أن ينتظر دوره، علماً بأن الورم يُسبب له تشنجات وآلام تستمر لساعات طويلة.

وتابعت أن الأسير قادري ما زال يشتكي من آثار الاعتداء الهمجي الذي تعرض له من قبل أفراد النحشون داخل محكمة الناصرة المركزية منذ حوالي عشر شهور، والذي سبب له أوجاع حادة بيده وكتفه الأيمن، وفي كثير من الأحيان يشعر بخدر في تلك اليد، وقد تم منحه في البداية مسكنات للتخفيف من حدة الآلام، لكن منذ أربع شهور أصبحت تلك المسكنات لا جدوى منها.

وأكملت الهيئة: "علاوة على ذلك يعاني قادري من مشاكل في عينيه من عام ونصف، حيث يشتكي من انسداد في فتحات الشرايين المتصلة بالعين والمؤدية للأنف والحنجرة، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية جراحية، لكن لغاية اللحظة لم يتم تحويله".  

التعليقات