عاجل

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

"الضمير" تعبر عن مساندتها وتضامنها مع الأسرى والمعتقلين في معركتهم

"الضمير" تعبر عن مساندتها وتضامنها مع الأسرى والمعتقلين في معركتهم
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عبرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، عن تضامنها الكامل مع الأسرى والمعتقلين في معركتهم ضد إدارة سجون الاحتلال.

ودعت المؤسسة المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه السياسة التوحد خلف قضية المعتقلين بما يضمن تضافر وتوحيد الجهود الفلسطينية لمساندتهم ودعمهم.

وطالبت الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجباتها القانونية في الضغط على دولة الاحتلال لضمان احترامها لالتزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكدت المؤسسة أن الأسرى والمعتقلين فاوضوا إدارة السجون لأيام وشهور دون جدوى قبل أن يقرروا اللجوء لخيارهم الأصعب والأكثر ألماً المتمثل في أمعائهم الخاوية ليحاربوا بقوة خلايا أجسادهم هو الاضراب عن الطعام.

وأعلنت كامل مساندتها وتضامنها مع كافة الأسرى في سجون الاحتلال حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

كما ودعت المؤسسة المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه السياسة التوحد خلف قضية المعتقلين بما يضمن تضافر وتوحيد الجهود الفلسطينية لمساندتهم.

وحملت المجتمع الدولي ممثلا بمؤسساته ومنظماته وأجهزته القضائية وهيئات الأمم المتحدة مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، للوفاء بالتزاماتها من اجل حماية حقوق للمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت المؤسسة المحكمة الجنائية بفتح تحقيق فوري وجاد عن أوضاع المعتقلين والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلية باعتبار أن ما تقوم به سلطات الاحتلال يمثل جرائم حرب بل ترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية.

ودعت الأمم المتحدة وأمنيها العام لإصدار موقف صريح يؤكد على أن مطالب المعتقلين الفلسطينيين هي حقوق دنيا لهم وإلزام الاحتلال بان يقوم بتنفيذه بسرعة.

وجددت المؤسسة مطالبتها للجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل الدؤوب والمستمر لمتابعة أوضاع المعتقلين وفضح الممارسات والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلين بداخل االسجون.

التعليقات