اللواء أبو بكر يُشيد بالفدائي الأسير الشهيد أنيس دولة ويُحمل الاحتلال جريمة إخفاء جثمانه

اللواء أبو بكر يُشيد بالفدائي الأسير الشهيد أنيس دولة ويُحمل الاحتلال جريمة إخفاء جثمانه
قدري أبو بكر
رام الله - دنيا الوطن
أشاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر اليوم الأربعاء، بالفدائي الأسير الشهيد أنيس دولة، أقدم الشهداء الأسرى المحتجزة جثامينهم في مقابر الأرقام، والذي ارتقى إلى العلا في مثل هذا اليوم من العام 1980 .

وقال اللواء أبو بكر " عايشت البطل أنيس دولة أخاً ورفيق نضال، ولي الفخر أنني تقاسمت معه الحياة في ذات الغرفة التي استشهد فيها، فكان صلباً متحدياً لإدارة السجون وجيش الاحتلال، ولم يتوان لحظة في إظهار شراسته في وجه هذا الاحتلال
العنصري، وكان سنداً وعنواناً للحركة الأسيرة وتضحياتها الجسام في تلك الحقبة المشرفة من تاريخ الحركة الأسيرة".

وأضاف اللواء أبو بكر " في الذكرى 42 لاستشهاد هذا البطل، نطالب بالكشف عن مصيره ومكان وجود جثمانه، ونحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إنكار وجود جثمانه، وفي هذا جريمة لا أخلاقية ولا انسانية ".

وبمناسبة هذه الذكرى طالب اللواء أبو بكر بالإفراج الفوري عن 9 جثامين أسرى شهداء لا زالت محتجزة، وكذلك الإفراج عن جثامين العشرات والمئات من أبناء الشعب الفلسطيني في الثلاجات ومقابر الأرقام.

جاء ذلك في الفعالية التي نظمتها الهيئة اليوم بالشراكة مع محافظة قلقيلية والبلدية ونادي الأسير وحركة فتح والجبهة الديمقراطية وعائلة الأسير أنيس دولة، وبحضور ممثلين وعناصر من الأجهزة الأمنية وأسرى محررين، والذين أجمعوا
في كلماتهم على الاستعداد للانتفاض من أجل أسرانا الذين تصل معركتهم غدا الى قمة التحدي بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام.

التعليقات