اتحاد الهيئات المحلية يطلع على مشاريع بلدية بيتا لإدارة النفايات الصلبة

اتحاد الهيئات المحلية يطلع على مشاريع بلدية بيتا لإدارة النفايات الصلبة
اتحاد الهيئات المحلية يطلع على مشاريع بلدية بيتا
رام الله - دنيا الوطن
أجرى اتحاد الهيئات المحلية زيارة ميدانية إلى بلدية بيتا المستهدفة ضمن مشروع L.A.N.D "شبكة الهيئات المحلية للتنمية المستدامة".

جاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على المشاريع والأنشطة التي تنفذها البلدية ضمن قطاع إدارة النفايات الصلبة، لدارسة إمكانية تنسيق العمل بين الاتحاد وبرنامج إصلاح قطاع الحكم المحلي في وكالة التنمية البلجيكية ENABEL في منطقة بيتا كونها من المناطق المستهدفة ضمن المشروعين.

تضمنت الزيارة اجتماعًا في بلدية بيتا مع رئيس البلدية محمود برهم والطاقم التنفيذي للبلدية، بحضور مدير المشروع من منظمة الهيئات المحلية للتعاون اللامركزي FELCOS UMBRIA الإيطالية مورينو كابوراليني، ومنسقة المشروع في الاتحاد م. وداد القاضي، وخبير قطاع الحكم المحلي من ENABEL عدي الجعبري، تم خلاله استعراض لأنشطة المشروعين في المنطقة ومناقشة إمكانية التنسيق بينهما إيمانًا بأهمية التكاملية والشراكة من أجل تعزيز النتائج المرجوة.

وبدوره أطلع رئيس بلدية بيتا برهم الحضور على احتياجات تشغيل مشروع مصنع السماد العضوي "الكمبوست"، موضحًا خلال الزيارة الميدانية التي أجريت للمصنع أن المشروع استراتيجي ويحظى بأولوية عالية بالنسبة للبلدية، كما وتم نقاش أوجه الدعم الممكنة للمصنع ضمن أنشطة المشروعين.

جدير بالذكر أن اتحاد الهيئات المحلية ينفذ مشروع "شبكة الهيئات المحلية للتنمية المستدامة L.A.N.D" لصالح الهيئات المحلية في فلسطين بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي، وبالتعاون مع اتحاد البلديات الإيطالية في منطقة أومبريا واتحاد بلديات تراسيمينو ومنظمة الهيئات المحلية للتعاون اللامركزي
FELCOS UMBRIA وجمعية تراسيمينو للخدمات البيئية، واتحاد بلديات Terre dell'Olio e Sagrantino وبلدية أسيزي وهيئة الصرف الصحي والمياه في منطقة ومبريا.