افتتاح العام الدراسي في محافظة أريحا والأغوار من مدرسة شلال العوجا

افتتاح العام الدراسي في محافظة أريحا والأغوار من مدرسة شلال العوجا
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم عن افتتاح العام الدراسي في محافظة أريحا والاغوار من مدرسة شلال العوجا الأساسية المختلطة والواقعة في المجتمع البدوي في راس العين بالأغوار الفلسطينية بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار ومؤيد شعبان رئيس هيئة الجدار ومقاومة الاستيطان وعزمي بلاونة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ ابو العسل ورئيس الهيئة شعبان ان تعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس بتقديم كل دعم ممكن لتعزيز صمود المواطنين والمزارعين والتجمعات البدوية والوصول
الى الاماكن النائية والمهددة من قبل الاحتلال بالاعتداء والمصادرة وتقديم الخدمات والتسهيلات الممكنة.

وبين أبو العسل وشعبان ان سلطات الاحتلال تضع كل العراقيل والمعيقات امام تطوير وتحسين البنى التحتية وتقديم الخدمات للمواطنين القاطنين في الأماكن المسماة "ج" الى جانب ممارسات الاحتلال من تدمير واقتلاع للاشجار ومنع المزاعين أو الرعاة من الوصول المزارعهم او مناطق الرعي في محولات يائسة لتهجير قسري للسكان في الأغوار الفلسطينية.

وأشاروا إلى الاصرار الى تقديم كل دعم ممكن وتعزيز صمود المواطنين وتقديم خدمات تعليمية وصحية في اماكن تواجدهم منوهين باهمية التعليم والتسلح بالعلم والمعرفة.

وأضاف بلاونة أن سياسة ونهج وزارة التربية والتعليم تاتي في هذا السياق والوصول إلى الأماكن النائية والمهمشة وافتتاح مدارس وغرف صفية تخدم هذه التجمعات.

كما جرى توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية على طلبة المدرسة من قبل المحافظة وهيئة الجدار ومقاومة الاستيطان.

وتجدرالإشارة ان المدرسة تضم غرف صفية "كرفانات" حيث ترفض سلطات الاحتلال البناء والتوسعة للمدرسة وتقوم سلطات الاحتلال بفترات متفاوتة بارسال اخطارات بالهدم والازالة للبيوت الصفيح المجاورة للمدرسة والمدرسة بحجة عدم الترخيص