للعروس.. إليكِ أرقى نقش حناء هندي وإماراتي

للعروس.. إليكِ أرقى نقش حناء هندي وإماراتي
تعد نقوش الحناء والرسم بالنسبة للعروس الهندية والإماراتية من أهم الأشياء التي تقوم بها حيث ترمز إلى الصحة الجيدة والازدهار في الزواج وتتميز النقوش برسومات خلابة وتصاميم متنوعة لكي تناسب جميع الأذواق الخاصة بالعرائس واليوم اخترنا لك أحدث النقوش لإطلالة عروس مثالية.

أحدث نقوش الحناء






قبل اختيار التّصميم المرغوب في نقشه، قومي أولاً بغسل المنطقة المراد نقشها بالحناء بالماء والصّابون، وضعي حافة الكوز فوق الجلد للبدء بالنّقش، والضّغط بالإبهام على الجزء العلوي من المخروط أسفل الرّباط المطّاطي لإخراج معجون الحناء من الحافة، ثم قصي حافة الكوز باستخدام مقلّم الأظافر لتكبير الثّقب، مع الحرص على عدم تكبير الثقب كثيراً، وفق (سيدتي).

وانقشي التّصميم المرغوب فيه، واتركي الحناء لتجف، وبعدها يمكنك رشّ النّقش بطبقةٍ خفيفةٍ من الرّذاذ المثبّت للشّعر ولف النّقش بالشّاش، وتركه مدّة 12 ساعة أو طوال اللّيل، مع إزالة الشّاش عن النّقش ودهنه بطبقةٍ خفيفةٍ من زيت الزّيتون.

ولاعتماد أجمل الرسوم يمكنك رسم نصف وردة كبيرة في راحة اليدين لتكون وردة مشرقة وجميلة أثناء اقتراب الكفين من بعضهما البعض، أو اعتمدي نقشات أشكال هندسية من الإصبع الأوسط بشكل مستقيم لمثلث في بداية الذراع، وارسمي أشكالك المفضلة للخلف.

و يمكنك اعتماد تداخل بين الأشكال الهندسية والمعمارية ورسم خطوط نحيلة في أطراف الأصابع، أو اعتمدي زهوراً متصلة من أعلى الإصبع مروراً باليد، ويمكنك اعتماد نقوشك المفضلة على كامل اليد، وارسمي شكل نصف قلب على راحة كلتا اليدين ليتّصلا معاً ويشكّلا القلب.

طريقة صنع الحناء

لصنع الحناء، امزجي ربع كوب من مسحوق الحناء وربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من الزّيت واخلطي مسحوق الحناء بعد تنخيله بالمصفاة مع ربع كوب من الليمون في وعاء، ثم قومي بتغطية وعاء الحناء بغلاف بلاستيكي، ويُترك مدّة 24 ساعة بدرجة حرارة الغرفة.

وسوف تكون الصبغة منفصلة على شكل طبقة فوق المزيج خلال نضجها، ثم أزيلي الصّبغة المنفصلة بالملعقة، وأضيفي ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون كلّ مرّة بالتّدريج حتى يتم الحصول على معجون قوامه كالزّبادي، واستخدميه لجمالك.

نصائح لنقشة تدوم طويلاً:

من أهم النصائح التي يجب اتباعها عندما تريدين نقش حناء الأظافر، يجب عدم تطبيق أيّ نوع من الكريمات المرطبة أو الزيوت على البشرة قبل رسم الحناء؛ كون هذه المكونات تشكّل طبقة على الجلد وتمنعه من امتصاص اللون.

وإن رغبتِ في اعتماد نقش حناء يدوم طويلاً فالجئي إلى حمام مغربي قبل رسم الحنة، بحيث يعمل على إزالة القشور الميتة وتنعيم الجسم، ويساعد على توحيد لون الجسم، ويساعد الجلد على أن يمتص لون الحناء بشكل أفضل، ممّا يجعله يدوم أكثر.

يفضَّل عدم تعريض النقش للماء أو الصابون قبل مرور 12 ساعة على النقش، ففي هذه الفترة يتم تثبيت اللون أكثر، وتمنعينه من التفكك أو البهتان.

التعليقات