ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداريّ

ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداريّ
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أكد نادي الأسير أن ثلاثة معتقلين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداريّ، أقدمهم المعتقل خليل عواودة، الذي يواصل إضرابه منذ نحو 6 شهور، والمعتقلين الشقيقين أحمد وعدال موسى منذ 21 يوماً.

المعتقل عواودة (40 عامًا)من بلدة إذنا/ الخليل، يواصل إضرابه منذ نحو 6 شهور، وسط ظروف صحية حرجة يواجهها في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، علمًا أن المحكمة العليا الاحتلال رفضت الإفراج عنه مؤخراً، وأكدت على قرار "التجميد" الصادر عن "القائد العسكري".

فيما يواصل الشقيقان المعتقلان أحمد وعدال حسين موسى من بلدة الخضر/ بيت لحم، إضرابهما عن الطعام منذ (21) يومًا وذلك من الـ8 آب 2022، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، وقد أصدر الاحتلال بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة شهور، وبحقّ عدال ثلاثة شهور.

وأضاف نادي الأسير، أنّ المعتقل أحمد البالغ من العمر (44 عامًا)، يقبع اليوم في عيادة سجن "الرملة"، وسط ظروفٍ صحية صعبة، هو أسير سابق، كان قد نفّذ عام 2019 إضرابًا عن الطعام استمر لمدة 29 يوماً، وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج
عنه، وهو مريض يعاني من مشاكل حادة في القلب وقد أجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء.

كما أن عدال (34 عامًا) أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين، وما يزال محتجزًا في زنازين سجن
"عوفر".

التعليقات