محافظة طولكرم تستضيف لقاءً قانونياً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين

محافظة طولكرم تستضيف لقاءً قانونياً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين
رام الله - دنيا الوطن
استضافت محافظة طولكرم  لقاءً قانونياً  لهيئة شؤون الأسرى والمحررين من أجل بحث عدد من القضايا القانونية ومناقشتها،  بمشاركة نائب المحافظ مصطفى طقاطقه، ورئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد" والمحامين العاملين مع الهيئة،  ونائب رئيس الهيئة الوكيل د. عبد القادر الخطيب، وجميل سعادة مدير الدائرة القانونية بالهيئة، والمستشار القانوني منهل سلمان، وعصمت أبو صاع  مدير مديرية هيئة الأسرى بطولكرم، ومدراء الهيئة في شمال الضفة.

ونقل طقاطقه تحيات محافظ طولكرم عصام أبو بكر وتقديره لجهود هيئة الأسرى والمحررين، انطلاقا من الدفاع عن أسرانا والوقوف إلى جانبهم، معبراً عن السعادة لاستضافة محافظة طولكرم لهذا اللقاء، لمناقشة القضايا القانونية وجميع الأمور التي تعزز من الوقوف إلى جانب أسرانا وإسنادهم، مشيراً إلى الأخذ بالتوصيات الناتجة عن هذا اللقاء لصالح دعم قضية الأسرى الوقوف إلى جانبهم بكافة المجالات والطرق.

 وشدد طقاطقه  على أن حرية الأسرى قادمة، مشيراً إلى الظروف الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية في هذا الوقت، إلا أن شعبنا وقيادتنا ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" تصر على مواصلة الطريق لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.    

من جانبه قدم  اللواء قدري أبو بكر  شرحاً عن وضع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال من حيث معاناة الأسرى المرضى، وكبار السن والأطفال، وخطوات   الأسرى والتوجه نحو الدخول بالإضراب المفتوح عن الطعام، إلا في حالة استجابة  إدارة سجون الاحتلال  لمطالب الأسرى وحقوقهم العادلة، شاكراً محافظة طولكرم على استضافة هذا اللقاء القانوني لمحامي الهيئة، مثنياً على جهودهم ودورهم بالمرافعة والدفاع عن أسرانا، والتواصل المستمر مع عائلاتهم وذويهم، مؤكداً على أهمية اللقاء القانوني المتخصص والتي سيكون له مخرجات ونتائج لصالح الجهود المبذولة على المستوى القانوني للدفاع عن الأسرى.

وتخلل اللقاء كلمة لأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد"، مترحماً على أرواح الشهداء، متمنياً الفرج العاجل لأسرانا، والشفاء للجرحى، مؤكداً على أهمية تنظيم هذا اللقاء لدعم الأسرى قانونياً، ومواصلة متابعة تلك الملفات وبخاصة الأسرى المرضى ، وبذل المزيد من الجهود بالجانب الإعلامي للتركيز على عدالة هذه القضية.

هذا وثمنت عصمت أبو صاع مدير مديرية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، استضافة محافظة طولكرم لهذا اللقاء القانوني لهيئة شؤون الأسرى، بمشاركة نائب المحافظ مصطفى طقاطقه واللواء قدري أبو بكر، ومحامي الهيئة، والإدارة العامة للشؤون القانونية بهيئة شؤون الأسرى، لبحث عدد من القضايا القانونية التي تعزز من الدفاع عن أسرانا وقضيتهم العادلة.