غرفة تجارة نابلس تنظم ورشة عمل تدريبية تعريفية حول أنظمة الآيزو

غرفة تجارة نابلس تنظم ورشة عمل تدريبية تعريفية حول أنظمة الآيزو
رام الله - دنيا الوطن
نظمّت غرفة تجارة وصناعة نابلس بالتنسيق والتعاون مع شركة جو جلوبال للاستشارات والتدريب ظهر اليوم السبت 27-08-2022 ورشة عمل تدريبية تعريفية حول أنظمة الايزو ISO 45001  وISO 9001  ، وذلك بحضور عدد من اصحاب وممثلي الشركات والمصانع من اعضاء الهيئة العامة بالغرفة.

وقد استهدفت الورشة المصانع والشركات الكبيرة والمنشآت الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الراغبة بتطوير اعمالها وفق افضل السبل العالمية في الادارة والتصنيع. وشارك في الورشة م. سامر المصري و م. محمد ابو بكر اللذيْن قدّما عرضين تقديميين عن مواضيع وقضايا الورشة.

وتناول محمد ابو بكر في المحور الاول للورشة عرض مقدمة عن ادارة الجودة، وشرحاً مفصلاً عن مواصفة الآيزو 9001، بالاضافة الى أهمية اعتماد وتطبيق المواصفة ومجالات تطبيقها في الشركات والمصانع والمنشآت الاقتصادية الفلسطينية، ودور ذلك في رفع القدرة الادارية وتحسين الانتاجية فيها.

اما سامر المصري، فقد تطرق في المحور الثاني للورشة الى عرض مقدمة عن اجراءات السلامة العامة في المنشآت، وتعريفاً بمواصفة الآيزو 45001 ، بالاضافة الى أهمية اعتماد وتطبيق المواصفة، كما استعرض نظام ادارة السلامة العامة والصحة المهنية، والقانون الفلسطيني الناظم لذلك وهو القرار بقانون رقم 3 لعام 2019.

وعبر رئيس مجلس إدارة الغرفة عمر هاشم عن شكره وتقديره لشركة جو جلوبال ومستشاريها للتعاون في اقامة الورشة، مؤكدا على اهميتها في وضع ممثلي الهيئة العامة في آخر مستجدات التطورات العالمية على هذا الصعيد في تطبيق النظم العالمية الادارية والانتاجية. 

واوضح هاشم ان هذه الورشة التدريبية تـأتي في اطار سعي الغرفة لتقديم كل ما هو جديد في عالم التدريب لاعضاء الغرفة بما يعمل على النهوض بمنشآتهم وتحسين الاداء وتطوير الخدمة والمنتج. 

وقال هاشم ان وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة تعمل على الاعداد والتحضير لعدد من الورشات والدورات التدريبية في المستقبل القريب في اكثر من مجال من اجل خدمة التجار ورجال الاعمال وموظفيهم ورفع قدراتهم وتمكينهم.  

وعبر م. معن السروجي ممثل شركة جو جلوبال عن شكره لغرفة تجارة وصناعة نابلس على التعاون، مؤكدا ان الشركة تعمل جاهدةً على تلبية احتياج السوق المحلية من خلال تقديم الاستشارات للمؤسسات والمنشآت، والتدريب، ومنح الشهادات، وتقوم بشكل استباقي بتطوير الانظمة التي ترفع من جودة الخدمات المقدمة سواء كانت انتاجية او خدماتية في السوق المحلية تلبيةً للاحتياجات الدولية.