مُصممة الديكور فرح تاج الدين تبتكر أفكاراً جديدة لترتيب مائدة الطعام

مُصممة الديكور فرح تاج الدين تبتكر أفكاراً جديدة لترتيب مائدة الطعام
رام الله - دنيا الوطن
يعتاد معظم الناس على تناول الطعام بشكل تقليدي، وهو ما يضع رتابة على الأسرة أثناء تناول الطعام، الذي نتسابق فيه للانتهاء منه، فيما ينصح علماء النفس والاجتماع على تغيير الأنماط المختلفة لتناول الطعام وهو ما يضفي نوعا من البهجة والسعادة على الأسرة تجعلهم لا يملون من الجلوس على المائدة.

وتقول مصممة الديكور فرح تاج الدين، إن تناول الطعام بشكل تقليدي، لم يعد كما في السابق حيث كان يتم وضع الطعام بأنواعه المختلفة على المائدة بشكل عادي جدا، وهو ما بات لا يتناسب مع متطلبات العصر الحديث الذي اختلفت فيه تصاميم المنازل عن الماضي، من حيث الأثاث والألوان والديكورات المختلفة.

وأضافت أنها بدأت قبل سنوات في نشر ثقافة ترتيب موائد الطعام بشكل مختلف، لإعطاء نوع مختلف من السعادة أثناء تناول الطعام، وليس فقط مجرد رص للأنواع المختلفة منه، منوهة بأن ذلك يعطي شعورا بالسعادة على الحوار أثناء تناول الوجبات المختلفة.

وتلفت فرح تاج الدين النظر إلى إنها بدأت هذا العمل كهواية في البداية، وكللتها بعد ذلك بدراستها للتصميم والديكور والتنسيق، الذي طبقته على موائد الطعام بأشكال مختلفة، منوهة بأنها اختارت ذلك لإهماله من جانب غالبية المصممين.

وأوضحت أن علماء النفس يشيرون إلى أنه من المفترض أن يحدث تغير بشكل مستمر في طرق تناول الطعام، والتغيير هنا ليس المقصود منه تغيير نوعية الأكل أو الطعام ولكن تغيير طريقة تقديمه وعرضه على المائدة.

ونوهت فرح تاج الدين بأن هناك طرقا مختلفة لتقديم تناول الطعام منها البسيطة غير المكلفة ومنها الذي يحتاج لتكاليف معينة بسبب الديكورات المستخدمة فيه، ولكن بشكل عام فوضع بعض الزهور البسيطة على مائدة الطعام بشكل مختلف ومنظم يجعل من تناول الطعام مختلفا.

وقالت إن وضع بعض الفواكه المختلفة ونثرها على المائدة إلى جانب الطعام خلال الوجبات الثلاث، يجعل من شكل الطعام مختلفا، فمثلا يمكن استخدام التفاح في وجبة الافطار، وكذلك الموز والعنب في وجبة الغداء، وأيضا خلال العشاء يمكن توزيع فاكهة البرتقال والبطيخ فهما من أفضل أنواع الفواكه المهضمة للطعام.

التعليقات