شاهد: فخامة وجاذبية يخت روبرتو كافالي

شاهد: فخامة وجاذبية يخت روبرتو كافالي
أوضح المصمم روبرتو كافالي عن اليخت الذي صممه لنفسه والذي يحمل اسم فريدوم، أي الحرية بالانكليزية، حيث بلغت قيمته 20 مليون دولار.

و يبلغ طول اليخت فريدوم 27 مترًا، وهو عبارة عن تصميم موقع من روبرتو كافالي Roberto Cavalli، بالتعاون مع صديق وزميل له يدعى توماسو سبادوليني Tommaso Spadolini، وفق (الجميلة).









و يتسع يخت روبرتو كافاللي لـ 6 ركاب، ينامون في 3 كابينات، مع طاقم يتألف من 4 بحارة، ثم تنفيذ بناء اليخت من قبل الشركة الإيطالية Cerri Cantieri Navali  أما سعره فيبلغ 20 مليون دولار أميركي.

كافالي يحب قيادة اليخت بنفسهإلى جانب قمرة القبطان، يمتد السطح الرئيسي والمساحة المخصة للمالك، خصوصاً وأن كافالي يحب قيادة المركب بنفسه كما يسمح السقف المركزي ووجود أربع واجهات زجاجية كبيرة برؤية منظر البحر على الدوام، وولوج الضوء الطبيعي الى كل مساحة اليخت الداخلية.

سطح يخت روبرتو كافالي

صمم أيضا السطح الرئيسي بشكل مائل مع درجات أربع تسمح للركاب الشاطئ، علماً أن المساحة المخصصة للقاء الركاب ببعضهم هي مفتوحة على هذا السطح، ما يجعلها ايضا قريبة جدا من المياه كما ان سطح المركب يحيط بالقمرات ما يسمح بالمشي الدائري المتواصل حولها وبالهواء الطلق.

التصميم الداخلي

تتميز التصميمات الداخلية التي أنشأها كافالي بالتفاصيل الجلدية والنسيجية، كما علق العديد من الصور التي التقطها بنفسه خلال جولاته حول العالم.

كان التركيز الرئيسي في تصميم اليخت هو زيادة الاتصال مع البحر مع الحفاظ على الخصوصية، و صمم السيد كافالي أيضًا ميزات في اليخت لتعزيز الخصوصية، مثل قمرة القيادة الخلفية مع ستائر تمتد من السقف إلى الأرض.

السطح السفلي

على السطح السفلي، هناك كابينتان مخصصتان لاستقبال 4 ضيوف، وكذلك المساحة المخصصة للطاقم، إلى جانب المساحة المخصصة لتناول الطعام

أثاث منزلي من مجموعة روبرتو كافالي

كابينتا الضيوف مصممتان بديكور مماثل لغرفة المالك، وهما مفروشتان بأثاث من مجموعة روبرتو كافالي هوم كوليكشن Roberto Cavalli Home Collection، التي تتميّز بمزيج ملوّن من الطبعات الحيوانية الغالية على المصمم، ومن التفاصيل المعدنية، ما يضفي على الديكور جوا من الألق والأناقة المبهرة.

سرعة إبحار يخت روبرتو كافالي

من المقرر أن يصل يخت فريدوم المصنوع من الألمنيوم إلى سرعة قصوى تصل إلى 42 عقدة، وذلك بفضل محركاته المائية الثلاثة المصممة من قبل شركة رولز رويس Rolls Royce.

التعليقات