كيف أعتني بالورد الطبيعي المقطوف؟

كيف أعتني بالورد الطبيعي المقطوف؟
يعمل إضافة الورود في النزل على تجميله وإضافة رونق وجاذبية في المكان، ويستدعي البحث عن طرق الاعتناء بالنباتات المذكورة، على الوجه الأمثل.

في السطور الآتية، عدد من الخطوات الفعّالة التي تساعد في الاعتناء بالورود، بطريقة مثاليّة، وفق (سيدتي).

1 يُنصح بضرورة سقي الورود كلّ صباح، مع الإشارة أن الورود تحتاج إلى الكثير من الماء، وأن الصباح هو الوقت المفضّل لسقي النبات، لأن الشمس ستبخّر أي ماء باق على الأوراق، علمًا أن الماء على الأوراق قد يؤدي إلى العفن أو الفطريات.

لذا، يسكب الماء على قاعدة النبات، حتّى 5 سنتيمترات، إذا كان الجوّ جافًّا في الخارج أمّا خلال فصلي الخريف والشتاء، فيمكن ري الورود بمعدّل أقل، أي سقيها لمرة واحدة في الأسبوع.

2. يُضاف حتّى 10 سنتيمترات من النشارة الطازجة في بداية موسم النموّ، ما يضمن احتفاظ الورود بالرطوبة ويمنع نموّ الأعشاب الضارة، فالنشارة رائعة للورود، الأمر الذي يُحافظ على النبات رطبًا قبل حلول موعد الري، ويحمي النبات من البرد،  و يمكن العثور على النشارة في متجر البستنة، مع الإشارة إلى أن النشارة تشتمل على: رقائق الخشب والقش والعشب المقطوع.

أضف إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام لحاء الخشب الصلب المقطّع أو قشور حبوب الكاكاو، في حالة الرغبة في إضافة لمسة زخرفيّة.

و يمكن استخدام المقصّ لقطع الأوراق الميتة للحفاظ على صحة الورود، وإبعاد الفطريات التي تحدّ النمو الجديد للنبات، مع أهمّية الفحص بانتظام، بحثًا عن الأوراق المذكورة.

التعليقات