نابلس: تكريم الأسرى المشاركين في دورة تدريبية تثقيفية داخل السجون

نابلس: تكريم الأسرى المشاركين في دورة تدريبية تثقيفية داخل السجون
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
كرم محافظ نابلس إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء الأسرى المشاركين في دورة تثقيفية داخل السجون بعنوان "التعريف بمؤسسات وهيئات منظمة التحرير الفلسطينية 1964-2019"، ممثل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الإعلامي علي السنتريسي ورئيس مكتب هيئة شؤون الأسرى في نابلس منيب شبيب، ومدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر، وعضو إقليم حركة فتح في محافظة نابلس غسان دغلس.

ورحب المحافظ رمضان بأهالي الأسرى وذويهم، مباركاً للأسرى نجاحهم واهتمامهم بالثقافة والتعليم داخل السجون، بالرغم من القيود والمعاناة التي يواجهونها من إدارة سجون الاحتلال، متمنياً لهم الحرية العاجلة ومزيدا من التقدم في حياتهم العملية والعلمية.

ونقل لي السنتريسي تحيات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني حسين الشيخ إلى أهالي الأسرى ، موضحا ان أمانة السر نظمت بالتعاون مع الأسرى داخل سجون الاحتلال وبناءا على طلبهم دورة شارك فيها 120 أسيرا من عدة سجون.

وأوضح السنتريسي أن دائرة التوثيق والمعلومات في أمانة السر وبإشراف مستشار أمين السر منير سلامه، وبتوجيهات من المرحوم صائب عريقات ، أعدت المادة التدريبية وتضمنت نبذه عن تاريخ منظمة التحرير ونشأتها وهيئاتها ومؤسسات المنظمة ومنها المجلس الوطني والمجلس المركزي والصندوق القومي والاتحادات العامة والدوائر ومهامها ، كذلك أبرزت الدورة دور المستقلين وفصائل منظمة التحرير ، ورؤساء المنظمة والمجلس الوطني المتعاقبين ، وأعضاء اللجان التنفيذية من الدورة الأولى للمجلس الوطني التأسيسي في العام 1964 ولغاية الدورة 23 الأخيرة التي عقدت في رام الله .

من جانبه، أكد رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس على أهمية التطور داخل السجون والحركة الأسيرة التي خرجت مثقفين ومتعلمين، كما تم إصدار كتب ونشرات ودراسات للأسرى انفسهم، حيث تم تحويل السجن والمعتقل إلى أكاديمية.

أما منيب شبيب مدير هيئة شؤون الأسرى في نابلس فقد ذكر اهم الخدمات التي تقدمها الهيئة للأسرى من الجانب القانوني وكذلك تأهيل الأسرى المحريين.

وفي ختام حفل التكريم، سلم المحافظ الشهادات إلى أهالي الأسرى، وسيتم تسليم الشهادات إلى أهالي الأسرى المشاركين في الدورة من كافة المحافظات.