تعرفي على الفرق بين كريم الأساس اللامع والمات

تعرفي على الفرق بين كريم الأساس اللامع والمات
تتواجد الكثير من الفتيات لا تتخلى عن وضع كريم الأساس على بشرتهن في مختلف الإطلالات، لذلك عليك بالتأكيد تجربة كل من اللمسات النهائية غير اللامعة والندية في وقت ما عند البحث عن الصيغة الصحيحة.

و يمكن أن يكون كريم الأساس في حد ذاته أحد أصعب المنتجات التي يجب الحصول عليها بشكل صحيح نظرًا لوجود العديد من الاختلافات في ما يجعلها مناسبة - من اللون والملمس والتشطيب وغير ذلك، وفق (الجميلة).

و نظرًا لأن النهاية هي أحد أهم المتغيرات، فمن المهم معرفة ما إذا كنت تفضلين اللون المطفي أو الندي قبل ذلك، قمنا بتجميع كل ما تحتاجين لمعرفته حول الأسس غير اللامعة مقابل الأسس الندية، والتي تستحق الاستثمار فيها، وإيجابيات وسلبيات كل منها.

ما هو كريم الأساس الندي؟

يحتوي كريم الأساس الندي على مكونات تساعد البشرة على أن تبدو رطبة ومتوهجة وفي بعض الأحيان تضيف المزيد من اللمعان إلى البشرة للحصول على توهج طبيعي.

و توجد أنواع معينة من الزيوت والمرطبات في تركيبات كريم الأساس الندي للمساعدة في عكس الضوء وخلق بشرة أكثر شبابًا المرطب هو عنصر موجود غالبًا في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة للمساعدة في الحفاظ على ترطيب الأشياء.

و الزيوت الشائعة الموجودة في تركيبات كريم الأساس الندي هي زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، ويمكن أن تتراوح التركيبات الندية في أي شيء من المرطبات الخفيفة اللون إلى التركيبات السائلة التي توفر تغطية أكبر عندما يتم العثور على كل من هذه المكونات في تركيبة الأساس الندي الخاصة بك، فإنها تعمل معًا للحفاظ على بشرتك تبدو شابة ومنتعشة.

إيجابيات كريم الأساس الندي:

يساعد البشرة على الظهور بمظهر أكثر ترطيبًا:
نظرًا للمكونات الموجودة في تركيبات كريم الأساس الندي، ستجدين بشرتك تبدو كما لو كنت قد شربت الكمية الموصى بها من الماء لهذا اليوم.

سهلة البناء والمزج: نظرًا لأن كريمات الأساس الندية تميل إلى أن تكون أخف وزناً، فمن السهل بناؤها على البشرة لمزيد من التغطية عند استخدام فرشاة كريم الأساس أو أصابعك.

خيارات أوسع في أنواع التغطية من مجرد إلى كامل: هناك العديد من الصيغ المختلفة لكريم الأساس الندي؛ سواء كنت تحبين التغطية المطلقة أو الخفيفة، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

يعكس الضوء بشكل جميل على الوجه: ستجد تركيبات كريم الأساس الندي الضوء هذا يساعد في إعطاء بشرتك توهج الشباب.

يمكن وضعه على أجزاء أخرى من الجسم، مثل الرقبة والصدر: إذا كنت ترغبين في تسوية مناطق أخرى من جسمك ، يمكن أن تتضاعف التركيبات الندية كمكياج للجسم وتميل إلى المزج بسهولة وتبدو أكثر طبيعية على الصدر والذراعين والرقبة وحتى الساقين.

سلبيات كريم الأساس الندي:

لا يدوم دائمًا طوال اليوم:
مع المزيد من تركيبات الأساس الندية الشفافة، قد تجدين أنك بحاجة إلى تحسين مكياجك أكثر طوال اليوم لإبقائه منتعشًا.

يواجه صعوبة في تغطية فرط التصبغ أو بعض مشاكل البشرة: في حين أن مشاكل البشرة هي جزء طبيعي من الحياة ولا شيء نخجل منه، فإن كريم الأساس الندي في بعض الأحيان يمكن أن يؤمن تغطية أقل من نظيراتها غير اللامعة قد تجدين أنها لا تعطي تغطية كافية لحالات مثل الكلف والوردية وفرط تصبغ متفاوت.

يمكن أن تظهر دهنية المظهر على البشرة التي تميل إلى أن تصبح دهنية: إذا كانت بشرتك دهنية، فسيتعين عليك أن تلمسي وجهك عند تطبيق تركيبات أكثر نداوة لم يتم تصنيعها لتحمل فائض إنتاج الزيوت.

يمكن أن تجعل البشرة تبدو لامعة بشكل ملحوظ: يمكن لتركيبات الأساس الندي أن تعزز اللمعان تمامًا، لذا ضعي ذلك في الاعتبار عند تحديد كريم الأساس الأفضل لك.

يمكن أن يعزز مظهر البثور: إذا كان لديك انتفاخات أو عيوب، يمكن لصيغ كريم الأساس الندي أن تلفت الانتباه إليها في بعض الأحيان أكثر مما تفضلين.

ما هو كريم الأساس المات- المطفي؟

من السهل جدًا التنقل في الأساس غير اللامع لأنه لا يحتوي على أي لمعان عند وضعه على الوجه يمكن أن يأتي كريم الأساس غير اللامع في عدد قليل من الصيغ المختلفة مقابل الصيغ الندية، مثل المساحيق والكريمات والسوائل.

و من المعروف أيضًا أن كريم الأساس غير اللامع يوفر تغطية لا تصدق لأي حالة جلدية من تغطية الوشم إلى القضاء على فرط التصبغ، تحظى التركيبات غير اللامعة بشعبية كبيرة بين عدة أنواع مختلفة من المستهلكين.

ايجابيات كريم الأساس المطفي:

توفير تغطية كاملة:
هذا مثالي لأي شخص يحتاج إلى تغطية شيء ما على وجه التحديد؛ يمكن للصيغ غير اللامعة القيام بذلك وهي مفيدة للغاية.

تخلصي من أي لمعان: إذا كنتِ لا تريدين الظهور بمظهر لامع، فلن تظهري هكذا مع تركيبة كريم الأساس غير اللامع يهدف كريم الأساس غير اللامع إلى الحفاظ على بشرتك تبدو غير لامعة طوال اليوم.

التركيبات غير اللامعة تدوم طويلاً: إذا كنت بحاجة إلى أن يدوم كريم الأساس طوال النهار والليل، فستجديين بالتأكيد أن التركيبات غير اللامعة تساعد في تحقيق ذلك.

متوفر بتركيبات مختلفة:
إذا كنت لا تفضلين كريم الأساس السائل، يمكنك العثور على أساسات غير لامعة ذات تغطية كاملة متوفرة في شكل مسحوق هناك العديد من الصيغ المختلفة للاختيار من بينها بتشطيبات غير لامعة تناسب احتياجات أي شخص.

كريم الأساس غير اللامع خالي من الزيوت: إذا كانت بشرتك تتفاعل مع أي زيت في المنتجات، فلن تجدي ذلك في كريم الأساس غير اللامع لأنه من المفترض أن يقاوم اللمعان.

عيوب كريم الأساس المطفي:

يمكن أن يبدو جافاً على الجلد: إذا كان لديك نوع بشرة أكثر جفافاً، فإن التركيبات غير اللامعة ستعزز ذلك، إلى جانب أي أنواع من تقشر الأسطح.

ليس من السهل مزجها: يمكن أن تميل صيغ الأساس غير اللامعة إلى الجفاف بسرعة، مما يعني أنها بحاجة إلى الخلط بمجرد تلطيخها بالبشرة لتبدو متساوية.

يمكن أن تبدو بعض التركيبات غير اللامعة ثقيلة: إذا قمت بتطبيق الكثير من كريم الأساس غير اللامع، يمكن أن تبدو متكتلة على الجلد لأنها مصنوعة لتغطية كاملة القليل يقطع شوطا طويلا.

يمكن أن يعزز الخطوط الدقيقة والتجاعيد: في حين أن هذه جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، إذا كنت تتجنبين تعزيز أي خطوط رفيعة أو تجاعيد، يمكن أن يميل كريم الأساس غير اللامع إلى تعزيز هذه الخطوط مقابل تقليلها.

يميل إلى إظهار شعر الوجه: إذا كنت ترغبين في تقليل شعر الوجه، فغالبًا ما يميل كريم الأساس غير اللامع إلى فعل العكس ويجعل الشعر يبدو أكثر وضوحًا.

التعليقات