علاج الإفرازات الصفراء للحامل

علاج الإفرازات الصفراء للحامل
تتغير هرمونات الجسم لدى السيدات الحوامل، وذلك كنتيجة لزيادة مستوى هرمون الأستروجين بجسم المرأة الحامل مما يؤدي إلى تغير في طبيعية الإفرازات المخرجة من المهبل.

فقد يتغير لون الإفرازات المهبلية وهذا شيء طبيعي ولكن إذا أصبح لون الإفرازات ذا لون اصفر فهذا دليل على وجود مشكلة صحية لدى الحامل وينبغي عليها استشارة الطبيب المختص ، وتتسأل الحامل عن أسباب اصفرار الإفرازات المهبلية أثناء الحمل ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ أسباب اصفرار الإفرازات المهبلية أثناء فترة الحمل فتابعي السطور التالية، وفق (الجميلة).

أسباب اصفرار الإفرازات المهبلية أثناء فترة الحمل:

• وجود عدوى فطرية
من الطبيعي أن الفطريات تظل متواجدة بمنطقة المهبل ولكن مع الحمل تتزايد وتتكاثر كنتيجة لتوفر بيئة مناسبة وملائمة لنمو الفطريات بها ، وتتسبب هذه الفطريات بحدوث إفرازات مهبلية ذات اللون الأصفر أو الأبيض وعادة ما تكون سميكة ومتكتلة ، وتتمثل أعراض وجود عدوى فطرية بالمهبل في احمرار منطقة المهبل مع الرغبة في الحكة ، وجود حرقان أثناء عملية التبول بالإضافة إلى الشعور بألم خلال الجماع .

• الإلتهابات البكتيرية
تصاب الحامل بعدوى الإلتهابات البكتيرية عندما تتكون البكتيريا بشكل مبالغ فيه وبشكل غير طبيعي في المهبل مما يتسبب في الإصابة بالإفرازات المهبلية الصفراء ذات الرائحة وتتمثل أعراض الإصابة بها بالشعور بالحرقان والرغبة في الحكة.

ومن هنا ينبغي عليكِ استشارة الطبيب لوضع العلاج المناسب لكِ وحتى لا يتطور الأمر ويصل إلى الرحم مسبباً تمزق الأغشية بشكل متقدم مما يتسبب في حدوث ولادة مبكرة.

• السائل الأمينوسي

• الإصابة بمرض السيلان والكلاميديا

يعد مرض السيلان ومرض الكلاميديا من الأمراض المنقولة جنسياً والتي تتسبب في الإصابة بالإفرازات الصفراء ، والإصابة بمثل هذان المرضان قد يحملان على إثرهما حدوث ولادة مبكرة  خلال فترة الحمل أو حدوث التهابات برحم الأم وخاصة مع مرور عملية الولادة ، ومن الممكن لمثل هذه الأمراض أن تنتقل الى الجنين خلال فترة الحمل مما قد تلحق به الضرر ، لذلك سيدتي كل مع عليك فعله هو زيارة الطبيب الخاص بكِ وذلك من أجل إعطاءك أدوية المضاد الحيوي لتفادي أي إخطار قد تُلحق بكِ أو بجنينكِ.


نصائح لتجنب الإصابة بالإفرازات المهبلية الصفراء خلال فترة الحمل:

١.الإهتمام بنظافة منطقة المهبل عن طريق استخدام الغسول المناسب والموصوف لكِ من قِبل الطبيب بالإضافة إلى ضرورة تجفيفها بإستمرار.

٢.ارتداء الملابس الفضفاضة والقطنية لكي تسمح بتهوية جيدة.

٣.الإكثار من شرب الماء بكثرة لتجنب جفاف المهبل وابقاءه رطباً قدر المستطاع.

٤.يفضل عدم استخدام الصابون عند تنظيف منطقة المهبل.

التعليقات