شاهد: أيقونة جديدة من لامبورجيني بوزن أخف وقوة فائقة

شاهد: أيقونة جديدة من لامبورجيني بوزن أخف وقوة فائقة
كشفت شركة لامبورجيني الستار عن أيقونتها Urus Performante الجديدة كليا، التي تشكّل معيارا جديدا لأداء القيادة المشوِّقة للمركبات الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) الفائقة.

وكشفت لامبورجيني الستار عن أيقونتها الجديدة خلال فعالية The Quail, A Motorsports Gathering الخاصّة برياضات السيارات، وفق (العين الإخبارية).

وأوضحت الشركة الإيطالية أن السيارة Urus Performante الجديدة ترفع المقاييس فيما يتعلّق بالمزايا الرياضية والأداء العالي، مع التأكيد على النواحي التصميمية، التي تعكس قوّة أوروس الجديدة على الطريق والحلبة والتضاريس غير المعبَّدة أيضا.

وتتمتّع Urus Performante بقوة تبلغ 666 حصانا مع انخفاض في الوزن بمقدار 47 كجم (103.6 رطل)، مما يمنحها معدَّل الوزن – إلى – القوّة الأفضل بفئتها عند 3.2 نقطة.

ويمكن للسيارة الجديدة التسارُع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.3 ثوان فقط (+0.3 ثانية أسرع من طراز ’أوروس‘ الأساسي)، مع تحسُّن في قدرة الكبح من 100 إلى 0 كلم/س عبر مسافة 32.9 متر (-0.8 متر؛ -2.6 قدم).

في وقت سابق، أكدت لامبورجيني نيتها طرح نسخة كهربائية في المستقبل من أنجح موديلاتها على مستوى المبيعات، طراز Urus الـ SUV.

وذلك بحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، والذي أفاد بأن لامبورجيني، رئيس قسم تصميماتها Mitja Borkert أكد على نيتها لطرح نسخة كهربائية خالصة من موديل URUS، ولكن لن يتحقق ذلك في المستقبل القريب.



ويتنبأ خبراء الموقع الأمريكي بأن موعد وصول النسخة الكهربائية الأولى من طراز URUS قد تصل بنهاية العقد الجاري، وتحديدا بحلول عام 2028 المقبل.

وستحتفل ماركة لامبورجيني خلال شهر ديسمبر المقبل، بالذكرى الـ5 على طرح طراز "أوروس" المتميز، أول موديل SUV تنتجه ماركة السيارات الخارقة.

التعليقات