تعرف على أكثر السيارات التي لم تحظى بشعبية

تعرف على أكثر السيارات التي لم تحظى بشعبية
تتكون لدى عشاق السيارات بعض الخصائص التي يفضلونها في السيارة، مثل التصميم الجيد و قوه المحرك وسرعة السيارة و جودة الخامات المستخدمة في تصنيع السيارة، ،لذلك تحرص شركات تصنيع السيارات على استخدام طرازات جديدة، وإذا لم تتوافر هذه السمات فلا تحظى بشعبية ويتوقف إنتاجها فوراً وتصنف من أسوأ السيارات.

و نعتمد في التصنيف علي عدم توافر أسس السيارات التي تم إنتاجها في العالم و حظيت بسمعة سيئة بسبب عدم جودة خامتها و سوء صناعتها و مشاكل التآكل نسرد أسوأ السيارات التي تم إنتاجها في العالم ولم تحظ باهتمام العملاء لسوء صناعتها، وفق (سيدتي).

مواصفات أسوأ سيارات في العالم:

• ريليانت روبن "Reliant Robin" 1973-1981:



تأتي سيارة "ريليانت روبن" في المركز الأول في قائمة أسوأ السيارات على الإطلاق، فهذه السيارة ذات الثلاث عجلات فقط كانت تنقلب بسهولة عند المنعطفات، بسبب اعتماد الجزء الأمامي من السيارة على عجلة واحدة تتحكم في توجيهها، مما يعرض صاحبها للخطر.

• سمارت فورتو "Smart ForTwo" 1998:



هذه السيارة كانت تستهلك جالون وقود لكل 38 ميلاً، وكان ذلك ميزة كبيرة في عام 1998 عندما دخلت هذه السيارة السوق الأوروبية، إلا أن تصميمها على الجانب الآخر كان قديم الطراز، ولم يكن بها مساحة تخزين كافية، كما أنها تعد من أقل السيارات أمانًا، وهي من إنتاج شركة "سمارت" الألمانية.

• أوستن أليجرو "Austin Allegro" 1973- 1982:



احتوت هذه السيارة على العديد من العيوب التي جعلتها تحظى بسمعة سيئة بين محبي السيارات، فقد كان تصميمها سيئًا ومحركها رديئًا، بالإضافة إلى تعرضها للصدأ، وكانت النافذة الخلفية تنكسر بسهولة، وقد حاولت الشركة تحسين السيارة وعلاج العديد من عيوبها في عامي 1975 و1979، إلا أن ذلك لم يحسن سمعة السيارة التي أصحبت واحدة من أسوأ السيارات على الإطلاق.

• تريومف تي آر7"Triumph TR7" 1975- 1981:



هي سيارة كوبيه من إنتاج الشركة البريطانية "تريومف"، وقد اتسمت هذه السيارة بالتصميم السيئ، كما أن أداء محركها رباعي الأسطوانات، والذي كان يولد قوة 105 أحصنة لم يكن جيدًا، فضلاً عن أن الشركة كانت تستخدم قطع غيار إلكترونية من تصنيع شركة "لوكاس"، والتي تتسم بضعف الجودة وعدم الموثوقية.

• ترابانت "Trabant" 1957- 1991:



بين عامي 1957 و1991 أنتجت ألمانيا الشرقية نحو 4 ملايين سيارة "ترابانت"، وقد كانت هذه السيارة مصنعة من القطن المعاد تدويره وألياف خشبية مدمجة في البلاستيك، ولا يزال بعض الأشخاص يؤجرون هذه السيارات حتى الآن للسياح الذين يريدون تجربة شيء يرمز إلى جزء من تاريخ ألمانيا.

• كاديلاك سيمارون "Cadillac Cimarron" 1981-1988:



حاولت "كاديلاك" تعويض خسائرها المتزايدة بسبب السيارات الأجنبية الفاخرة التي أغرقت السوق بطرح سيارتها "كاديلاك سيمارون"، إلا أنها كانت محاولة غير موفقة من جانب الشركة، فعلى الرغم من أن هذه السيارة كانت تتسم بمقاعد جلدية وعجلات معدنية، إلا أن المحرك كان بقوة 88 حصانًا فقط، مما جعل هذا الطراز الأسوأ في تاريخ الشركة، وكلفها جزءًا كبيرًا من حصتها في السوق.

• أولدزموبيل ديزل "Oldsmobile Diesel" 1978-1985:



كانت شركة "جنرال موتورز" تكافح من أجل تلبية المعايير الجديدة الخاصة بالاقتصاد في استهلاك الوقود، فأنتجت محركًا لـ"أولدزموبيل" يعمل بالديزل، وقد اتسم هذا المحرك بالعديد من العيوب بما في ذلك اهتزازه بكثرة نظرًا لأنه يعتمد في تشغيله على الضغط العالي، وقد فشل مهندسو "جنرال موتورز" في علاج هذه المشكلة، بالإضافة إلى تسرب زيت التبريد داخل غرفة الاحتراق، مما تسبب في حدوث صدأ بها.

وقد حاولت الشركة إصلاح المحركات باستخدام نفس قطع الغيار، وأصدرت ثلاثة إصدارات من المحرك لتحسينه هي "V8" سعة 5.7 لتر و4.3 لتر، و"V6" سعة 4.3 لتر، إلا أنها أوقفت إنتاجه في النهاية.

• محرك كاديلاك "L62 V8-6-4"- 1981:



في إطار محاولة "كاديلاك" الوفاء بالمعايير الجديدة للاقتصاد في استهلاك الوقود، قامت بالتعاون مع شركة "إيتون" لتطوير محرك "L62 V8-6-4" في طراز 1981، وكان الهدف من ذلك أن يتحول محرك "V8" سعة 6 لترات إلى محرك "V6" سعة 4.5 لتر، أو حتى إلى محرك "V-4" سعة 3 لترات، بسرعات كبيرة وبزيادة 15% في كفاءة استهلاك الوقود، إلا أن وحدة التحكم في المحرك لم تكن متطورة بالقدر الكافي للقيام بذلك.

• فورد بينتو :"Ford Pinto" 1971-1980



على الرغم من أن سيارة "فورد بينتو" كانت تعد وقت إنتاجها أكثر السيارات الصغيرة مبيعًا، إذ بيع منها أكثر من ثلاثة ملايين سيارة، إلا أنها كانت تتسم بتصميم رديء للغاية تسبب في الكثير من الحوادث، إذ مات نحو 180شخصًا بسبب انفجار خزان الوقود، واتضح فيما بعد أن الشركة كانت على علم بهذا الخلل في خزان الوقود، إلا أنها قررت عدم إصلاح التصميم، لأنها رأت أن ذلك سيكون مكلفًا للغاية.

• شيفروليه فيجا "Chevrolet Vega" 1971-1977:



اتسمت سيارة "شيفروليه فيجا" بالعديد من العيوب، من بينها التصميم السيئ، كما أن محرك السيارة المصنوع من الألومنيوم كان رديئًا وكثير الأعطال، فضلاً عن أن العديد من أجزاء السيارة كانت عرضة للتآكل.

وعلى الرغم من أن شركة "جنرال موتورز" حاولت علاج عدة مشكلات بالسيارة بعد مرور سنوات على إنتاجها، إلا أن الأوان كان قد فات، حيث لم يكن المستهلكون مهتمين بإجراء البحث والتطوير على هذه السيارة السيئة.

التعليقات