مكياج العروس والمكياج العادي.. ما أهم الفروق بينهم؟

مكياج العروس والمكياج العادي.. ما أهم الفروق بينهم؟
مكياج العروس يختلف إختلاف تام عن المكياج العادي، فلكل أسلوب مكياج أسس معينة تجعله أكثر تميزاً وملاءمة لمناسباتك، فهناك فرق كبير بين مكياج العروس والمكياج العادي، لذا نقدّم لك اليوم الفرق بينهما لمنحك إطلالة ناجحة لافتة للأنظار في مناسباتك القادمة.

مميزات مكياج العروس

يُعتبر الزفاف مناسبة كبيرة ومهمة لكل شخص، لذلك يمكن للعروس أن تلجأ إلى المكياج الثقيل الذي يقوم على ألوان السموكي والدخاني بألوان مشرقة فاتحة بعيدة عن الترابي، مع وضع الرموش الاصطناعية لإبراز العينين بشكل أكبر، أما السر الذي يُبرز جمال العين فهو لمسة بودرة لمّاعة ومشرقة تحت الحاجب؛ حيث تُرسم الحواجب بدقة مع التركيز على شكل الجاجب، ثم تُمشط الرموش بالماسكرا السوداء، وفق (سيدتي).

وتفضل العروس الاعتماد على ألوان أحمر الشفاه الناعمة من تدرجات الزهري أو البيج ليتناسب بشكل أكبر من مكياج العينين الثقيل، كما يُمنع في هذه المرحلة استعمال الأحمر والبني والليلكي؛ لأنها لا تضفي الجمال على وجه العروس، خاصةً في الصور الفوتوغرافية، ولوضع أحمر الخدود للعروس يمكن اللجوء إلى الألوان الناشفة مع لمسة خفيفة من الألوان اللماعة، مع إضافة بعض الهايلايتر لتقوية حدّة الخدود.

وعن سبب غلاء أسعار مكياج العروس مقارنة بالمكياج العادي فهذا يعود إلى أن مكياج العروس جودته أكثر تميزاً ليدوم لوقت أطول، على عكس المكياج العادي فهو ذو جودة متوسطة.

مميزات المكياج العادي

على الرغم من اعتماد الكثيرات من النساء للمكياج الثقيل في المناسبات العادية، فإنه يجب عليهن اللجوء للمكياج الناعم بالألوان الترابية الزاهية، ويمكنك اعتماد رموش خفيفة مع الماسكرا، بعكس العروس التي يتوجب عليها التزين بالرموش الاصطناعية، ويمكن اللجوء إلى الألوان القوية في أحمر الشفاه أو الألوان البسيطة، فهذا الاختيار يعود إلى التركيز على العينين، فالعروس تركز على السموكي والدخاني، لذلك يجب تخفيف حدة لون أحمر الشفاه.

أما في الخطوبة، فيمكن القيام بخطوة عكسية، عبر وضع أحمر شفاه قوي وألوان على العينين ناعمة وخفيفة، ولوضع أحمر الخدود يجب التخفيف منه قدر المستطاع؛ لأن المناسبة لا تفرض ذلك، فكل ما عليك هو توحيد مكياجك بالتركيز على سحنة مخملية صافية وهادئة.

التعليقات