آخر موضة في ألوان الأثاث الترابية

آخر موضة في ألوان الأثاث الترابية
تعمل الألوان الترابيّة مهما كان التدرّج منها، على إضافة الأناقة أينما تحلّ، وهي تتماشى مع الطرز وأساليب الديكور، فدمج البنّي والبيج مع الذهبي والبرونز يشي بالكلاسيكيّة، أمّا مزج البنّي والبيج بالأحمر القرميدي مثلاً، يشي بالعصرنة.

و عمومًا، تعتبر الألوان الترابية عمليّة وسهلة التوظيف، فهي تتماشى مع غالبيّة الألوان الأخرى في هذا الإطار، لذلك إليكِ مجموعة من النصائح لتوظيف البيج والبني في الديكور الداخلي الحديث، وفق (سيدتي).






1. البيج

تتوافر تدرّجات عدة من اللون البيج، الذي يطبع الغرفة بطابع أنيق ودافئ، ويُضفي عليها لمسات عصريّة جذّابة عمومًا، يحلّ البيج على الأساسيات في الفراغ المعماري (الجدران والسقف والأرضيات، وحتّى قطع المفروشات)، مع الإشارة إلى أنه عند طلاء الجدران بالبيج، وتحديدًا التدرج اللوني الفاتح المائل للأبيض، تتشكّل خلفيّة قادرة على استيعاب أي درجة لونيّة مرغوبة.

و يحلو دمج الخشب الداكن بالبيج في الصالة، لطبعها بالدفء والفخامة وتحقيق التباين بالألوان و من المرغوب استخدام البيج في غرف النوم، لكونه يضفي عليها أجواء هادئة، مع إمكانية التلوين بالإكسسوارات المنزليّة ومفارش الأسرّة.

2. البنّي

البنّي لون رائج في عالم الديكور راهنًا، فهو يستحضر الأجواء الطبيعيّة في المساحات الداخليّة، كما يعكس إحساسًا بالرفاهية والراحة والفخامة والدفء والحداثة، في الغرفة التي يوظّف فيها، بخلاف الفكرة الشائعة التي تفيد بأن البنّي حكر على الديكورات والقطع العتيقة، بل هو يستخدم راهنًا مع خامات وألوان عصرية، فيبرز على قطع المفروشات والأعمال الخشبية التي تشارك في تصميم الأرضيات والأسقف والجدران.

و لكن، لا تُحبّذ المبالغة في استخدام البني في الحيّز، حتى لا يبدو الأخيرة مظلماً وقاتماً و يحلو مزج لون بارد بالبنّي الدافئ، لا سيّما في ديكورات الصالة، الأمر الذي يحقّق تناقضاً جذاباً للبصر.

و لديكور مضيء في الغرفة، يحلّ البني على الأساسيات، كما يُضاف البرتقالي (أو الأزرق أو الأخضر أو الوردي) إلى التفاصيل، و للبني استخدامات في المطبخ، على الأسطح الخشبية أو حتى الخزائن.

التعليقات