إليكِ كل ما تريدي معرفته قبل إزالة الشعر بالليزر

إليكِ كل ما تريدي معرفته قبل إزالة الشعر بالليزر
تعتبر فكرة إزالة الشعر بالليزر وعدم الاضطرار إلى الحلاقة مرة أخرى جذابة لأسباب واضحة، لقد ولت الأيام التي تقضين فيها وقتًا إضافيًا في الحمام لإزالة كل شبر من شعر الجسم، والتعامل مع نتوءات الحلاقة المثيرة للحكة، أو تذكر حلق خط البكيني قبل رحلة الشاطئ القادمة.

و توفر عليك إزالة الشعر بالليزر الوقت والمال والجهد على المدى الطويل، لكنها بلا شك استثمار، و إذا كنت تفكرين في بدء إزالة الشعر بالليزر لأول مرة، فنحن نجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول العلاج، وفق (الجميلة).

كما هو الحال مع أي التزام كبير، قبل اختيار إزالة الشعر بالليزر، يجب أن تقومي بأبحاثك حتى يكون لديك فكرة عامة عما يمكن توقعه هناك تكلفة يجب مراعاتها، وقواعد معينة يجب اتباعها قبل العلاج وبعده للحصول على أفضل النتائج، والبروتوكول الخاص بالموعد نفسه عندما تقررين الحصول عليه، يعد ذلك أيضًا عاملاً مهمًا للغاية يجب مراعاته عند بدء إزالة الشعر بالليزر. 

كيف تعمل إزالة الشعر بالليزر؟

تعمل إزالة الشعر بالليزر عن طريق إصدار شعاع أحادي اللون من الضوء يتجاوز البشرة ويعطل الدورة التناسلية للشعر داخل البصيلة يقوم الليزر بذلك عن طريق التقاط الصبغة من الشعر واستهداف تلك المنطقة.

و هذا ما يجعل الليزر فعالاً في تقديم نتائج طويلة الأمد، حيث يمكنك الحصول على إزالة الشعر بالليزر في أي مكان لديك فيه شعرك وعادةً ما تحلقينه وهذا يشمل الساقين وتحت الإبط والذراعين وخط البكيني والظهر والوجه وأسفل المعدة وغيرها.

من هو المرشح الأفضل لإزالة الشعر بالليزر؟

لقد ولت الأيام التي كانت فيها إزالة الشعر بالليزر فقط للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة في هذا اليوم وهذا العصر، الليزر متقدم جدًا لدرجة أن الأشخاص من جميع ألوان البشرة وأنواع الشعر هم المرشحين في حين أنه كان يمثل مشكلة لأن الليزر يستهدف صبغة الجلد بالإضافة إلى صبغة الشعر، إلا أن التطورات الجديدة في التكنولوجيا قد أصلحت ذلك.

ماكينات اللايزر المتطورة لها طول موجي قصير يكون أكثر قوة على البشرة وبالتالي فهو أكثر ملاءمة للبشرة الفاتحة والشعر الفاتح "ليزر ND Yag هو الأنسب للبشرة الداكنة والشعر الخشن، لأنه يتجاوز البشرة، وبالتالي يعطي علاجًا آمنًا دون الإضرار بالجلد يجب على أصحاب البشرة الداكنة فقط التحقق من العيادة التي يخططون لزيارتها للتأكد من أن لديهم المعدات المناسبة.

ما هو أفضل وقت لبدء علاجات إزالة الشعر؟

هذا هو الجزء الصعب على الرغم من أن إزالة الشعر تأتي في قمة اهتماماتك في فصل الربيع عندما تحجز إجازتك الصيفية، إلا أن هذا ليس أفضل وقت للحصول عليها أفضل وقت لبدء إزالة الشعر بالليزر هو الخريف إلى الشتاء.

و إذا عرّضت بشرتك لأشعة الشمس بدون واقي شمسي أو أصبت بسمرة شديدة، نوصيك بالانتظار للأشهر الأكثر برودة، و هذا لا يعني أنه من المستحيل الحصول عليه في الصيف، ولكن عليك أن تكوني أكثر حرصًا لضمان عدم حصول الجلد على أي لون من خلال تجنب الشمس وارتداء عامل حماية من الشمس عالي الحماية، و لا يمكنك أيضًا وضع أي منتجات للتسمير الذاتي في وقت موعدك والتي يتم ارتداؤها عادةً في فصل الصيف.

ما هي العلاجات والمنتجات التي يجب تجنبها أثناء الحصول على العلاج بالليزر؟

أشرنا الى أنه  يجب تجنب منتجات التسمير أثناء العلاج بالليزر، لكن هذا ليس كل شيء يجب تجنب أي رتينويدات موضعية أو مضادات حيوية قاسية قد تسبب حساسية للضوء من المهم ملاحظة ما إذا كنت تخططين لعلاج منطقة على وجهك واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول.

هل أنت قادرة على الحلاقة أو استخدام أشكال أخرى من إزالة الشعر بين الجلسات؟

ليست بمشكلة يمكنك الحلاقة بين الجلسات لكن لا يمكنك استخدام الشمع أو النتف يستهدف إزالة الشعر بالليزر بصيلات الشعر، مما يعني أن نتف الشعر أو الشمع الذي يسحب الشعر من القاعدة أمر محظور على عكس إزالة الشعر بالشمع، يُسمح لك بالحلاقة بين الجلسات دون القلق بشأن العبث بالنتائج عندما يحين موعد المتابعة التالي، تأكدي من أن الشعر لا يزال مرئيًا.

ماذا يجب أن ترتدي أثناء الجلسات؟

هذا يعتمد على المنطقة التي يتم علاجها في جلسة الإبط، يمكنك ترك قميصك طالما يمكن طي الأكمام من خلال دحرجة الأكمام لأعلى تجاه الكتف، تكون منطقة الإبط مكشوفة، مما يسمح للفني بمعالجة المنطقة لخط البكيني، لديك خيارات إن ارتداء الملابس الداخلية أمر جيد، حيث يغطي خط البكيني بضع بوصات من الخارج وبضع بوصات من الداخل.

و يمكن للمرء أيضًا ارتداء الملابس الداخلية التي يمكن التخلص منها والتي يمكن أن تجعل العلاج أسهل بكثير، و إذا تركت ملابسك الداخلية، فقد يطلب منك الفني سحب ملابسك إلى الجانب للتأكد من أنها لا تعترض طريقك.

حول كم عدد الجلسات التي يستغرقها الأمر لبدء مشاهدة النتائج؟

اعتمادًا على المنطقة المعالجة، قد يستغرق الأمر جلستين إلى ثلاث جلسات لبدء رؤية النتائج لكن ضعي في اعتبارك أن كل شخص مختلف وأن هذا التوقيت يمكن أن يختلف لتقليل الشعر بشكل دائم، عادة ما يستغرق الأمر من ست إلى ثماني جلسات في المجموع، متباعدة حوالي ستة أسابيع.

و هذا لأنه عليك الانتظار حتى يعود الشعر خلال دورة النمو التالية في كل مرة، و سيتمكن الفني الخاص بك من إعطائك فكرة عن عدد العلاجات التي ستحتاجين إليها وعدد المرات التي يجب أن تعودي فيها.

التعليقات