عاجل

  • الانفجارات التي سمعت في غزة قبل قليل ناجمة عن اختراق طائرات الاحتلال حاجز الصوت في عرص بحر غزة

  • سماع دويّ انفجارات هزّت مدينة غزة


جامعة بيت لحم تخرج الفوج السادس والأربعين

جامعة بيت لحم تخرج الفوج السادس والأربعين
جانب من احتفالات التخرج
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جامعة بيت لحم الخميس بتخريج الفوج السادس والأربعين من حملة شهادات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في كليات العلوم، وإدارة الأعمال ومعهد إدارة الفنادق والسياحة.

وحضر الاحتفال نيافة القاصد الرسولي، المنسنيور أدولفو تيتو يللانا، الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم، ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد، وعدد كبير من رؤساء المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، بالإضافة إلى أهالي الخريجين والهيئة التدريسية للجامعة.

وافتتح الاحتفال الذي تولى عرافته خليل عيسى، أستاذ اللغة العربية في جامعة بيت لحم، بالنشيد الوطني الفلسطيني تلاه نشيد الجامعة.

وقال عيسى في افتتاحيته، "قريبًا من عشرين ألفَ طالبٍ وطالبة يتخرجون في جامعة بيت لحم منذ تأسيسها حتى اليوم، وما زالَ عطاءُ جامعة بيت لحم معينًا لا ينضب، ونهرَ ماءٍ عذبٍ يتدفق، وما زالت مواكب الخريجين تأتي كغيمات في السماء."

ومن جهته، رحب بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة، بالحضور وبارك للخريجين متمنيا لهم التوفيق. 

وأضاف أن جامعة بيت لحم خرجت خلال قرابة الخمسين عاما الماضية، حوالي عشرين ألف خريج وخريجة، مؤكدًا ان الجامعة تسعى أيضا لإكساب الطلبة سمات معينة لتمييزهم بوصفهم طلبة جامعة بيت لحم.  وتشتمل هذه الصفات على المهارات المهنية واللغات الأجنبة والقدرات التكنولوجية ومهارات البحث العلمي والسمات الشخصية التي تجعلهم مواطنين يهتمون بالعدالة والحرية والاهتمام بالأخرين والعمل التطوعي في القضايا الإنسانية والعالمية في فلسطين وخارجها.

بدوره، هنأ حميد الطلبة الخريجين وذويهم، معربًا عن فخره بهذه الكوكبة من الخريجين والذين يعدون عمادا للوطن في المستقبل، قائلا لهم "يكفيكم فخرآ انكم ستحملون شهادة مكتوب عليها بيت لحم، هذه المدينة التي ولد فيها السيد المسيح، رسول المحبة والسلام."

ووجه حميد تحية إلى الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلي قائلاً "من جامعة بيت لحم، نتوجه إلى أسرانا الأبطال خلف القضبان، كل التحية والتقدير"

كما واشاد المحافظ حميد بالإنجازات التي حققتها جامعة بيت لحم على مدار الأعوام الأخيرة والذي يدل على الجهد الكبير الذي تبذله أسرة الجامعة، قائلا "إن جامعة بيت لحم باتت من الجامعات المتقدمة على مستوى الوطن وتقفز بخطوات ثابتة في مجال البحث العلمي والمعرفة".

أما الطالبة ندين سليم مسلم، التي حصلت على المرتبة الأولى على الجامعة للعام 2022، فقد عبرت عن امتنانها وشكرها لجامعة بيت لحم باسم جميع الخريجين.

وقالت "جامعتنا العزيزة، جامعة بيت لحم، منارة العلمِ وواحة الأمل، نقول لكِ شكراً مع اقترابِ يوبيلِك الخمسين. و الذي يمثّل الخمسين عاماً من العطاءِ السخي الذي قدّمتيه، أنتِ، و القائمين عليك من الإخوة الأفاضل في رهبنةِ الدلاسال." 

 وأضافت، "إنَّ جامعتَنا هي الصرحُ العظيم الذي زودنا بسلاح المعرفة، و الذي ضمنا تحت جناحِه طوال الأربعةْ سنوات الماضية."

ثم قام عميد كلية العلوم الدكتور ميشيل حنانيا وعميد كلية شكري إبراهيم دبدوب لإدارة الأعمال الدكتور فادي قطان والأستاذ زيدون درويش عن معهد إدارة الفنادق والسياحة بالمناداة على الخريجين لاستكمال إجراءات تخرجهم، حيث قام القاصد الرسولي، المنسنيور أدولفو تيتو يللانا، الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم، والأخ الدكتور بيتر براي، نائب الرئيس الأعلى للجامعة والدكتورة أيرين هزو، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتسليم الشهادات للخريجين.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن الفائزة بجائزة السيدة وداد أبو دية للتفوق الأكاديمي في مجال إدارة الفنادق والسياحة.

 وتمنح هذه الجائزة للطالبة المتفوقة في السنة الرابعة في برنامج بكالوريوس إدارة الفنادق، وقام هاني أبو دية، عضو مجلس إدارة معهد السياحة – جامعة بيت لحم ، بتسليم الجائزة للخريجة ليلى فريد عيسى صلاح.  ومن الجدير ذكره أن هذه الجائزة تمنح للسنة الرابعة على التوالي.