بلدية دورا تختتم مخيم "احكيلي عن بلدي" على المسار السياحي الداخلي

بلدية دورا تختتم مخيم "احكيلي عن بلدي" على المسار السياحي الداخلي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وحدة التنمية المحلية الاقتصادية في بلدية دورا مخيم "احكيلي عن بلدي"، والتي أطلقته قبل أسبوع بمشاركة 60 طفل وطفلة من أبناء المدينة، على طول المسار السياحي الداخلي، بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

وشمل المخيم زيارة المشاركين للبلدية، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس المجلس البلدي مهند عمرو، والذي أكد على أهمية المخيم نحو تعزيز الأهمية بالحفاظ على التراث والموروث الثقافي.

وقالت مدير وحدة التنمية مريم أبو عطوان إن الهدف من المخيم هو تعريف أبناء المدينة الصغار على المسار السياحي وتشجيع السياحة الداخلية، حيث إن المدينة غنيّة بالمواقع الأثرية والتراثية القديمة، والتي لا زالت شاهدة على تاريخ دورا وحياة أبنائها في الماضي.

وقدمت أبو عطوان الشكر لمنسقة المخيم في الوحدة م. روان النجار، وللدكتورة سارة الشماس من وزارة السياحة والتي رافقت المخيم، وقدمت عروض للمشاركين حول المواقع التراثية والأثرية التي قاموا بزيارتها، وللإعلامي يوسف نصار وطاقم الميسرين بقيادة الأستاذ محمود الراعي، كما استضاف المخيم مدير مسار فلسطين التراثي جورج رشماوي في جلسة تعليمية للمشاركين.

وشمل المخيم زيارات لمواقع ذات قيمة أثرية وتراثية منها بير الوادي مرورا بالطريق الزراعي والبلدة القديمة، ومقام النبي نوح، ومدرسة الرازي، ومقام العابد والمطل، وإستاد هواري بو مدين، ووادي نزار، وجولة في المواقع الأثرية بمناطق الخط الغربي في أذنا والبرج، ومنتجع الكهوف السياحي.