منتدى شارك وأمان ينظمان جلسة حوارية بطولكرم

منتدى شارك وأمان ينظمان جلسة حوارية بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
نظم منتدى شارك الشبابي والائتلاف  من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" جلسة  حوارية بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقه، وذلك  انطلاقا من دور الشباب الهام بالمجتمع، وضمن مدرسة النزاهة للعام السابع على التوالي، وبحضور عضو مجلس بلدي  طولكرم م.محمد زيدان ومنسق مدرسة النزاهة  مؤيد عفانة وعادل سباعنة ممثل منتدى شارك وتسنيم بدران من مؤسسة أمان، وممثلين عن  الحكم المحلي  وعدد من المشاركين والمدعوين.

 ونقل  طقاطقة تحيات المحافظ أبو بكر، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يسلط الضوء على العديد من القضايا والأمور التي تهم الشباب وكافة القطاعات على مستوى المحافظة، مشيداً بجهود منتدى شارك ومدرسة النزاهة على تنظيم هذه الجلسة،   مشيرا إلى  الدور الكبير الذي يقوم به الشباب ببناء مجتمعنا الفلسطيني، مؤكداً على ما تمثله طاقات الشباب الإبداعية من مكانة كبيرة، لمواجهة جميع التحديات والتغلب على كافة الصعاب، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 من جانبه أشار عفانة إلى  أن الهدف من هذا اللقاء هو السعي  لتحسين  مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال مساءلة بلدية طولكرم  عن بعض القضايا ومنها تنظيم الشوارع والطرقات والبنية التحتية وإنشاء الساحات العامة والحدائق والمتنزهات ،شاكرا  المحافظ أبو بكر على رعايته لمثل هذه اللقاءات التي تعمل وتساهم في تطوير المجتمع وتنميته، بالإضافة إلى الشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة.

 وأشارت بدران إلى أن هذا اللقاء ضمن أنشطة مدرسة النزاهة التي يتم تنفيذها من قبل ائتلاف  أمان ومنتدى شارك بهدف دمج الطلاب بالمساءلة المجتمعية على أساس تعزيز الوعي المجتمعي   للمجالس البلدية من شبهات الفساد.

 وأكد المشاركون من الحكم المحلي  على أهمية التعاون المشترك والتشبيك مع كافة الشركاء  والقطاع الخاص ضمن الخطة الإستراتيجية  للهيئات المحلية والمجالس القروية والبلديات .

 هذا وتحدث  طلاب من مدرسة النزاهة بأن  هذا اللقاء هو الموسم السابع لعام 2022 ويضم ما بين (40-50) طاباً وطالبةً  يتلقون تدريبات مختلفة بالنزاهة والشفافية وبعد دراسة قام بها الطلبة  توصلوا  إلى عدد من المواضيع التي تهم المجتمع الكرمي ومنها إنشاء الساحات العامة والحدائق، والمتنزهات وتنظيم الشوارع وغيرها من القضايا الأخرى.