المحافظ أبو بكر والوزير غنيم يبحثان مجموعة من الاحتياجات المائية بمحافظة طولكرم

المحافظ أبو بكر والوزير غنيم يبحثان مجموعة من الاحتياجات المائية بمحافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
بحث محافظ طولكرم عصام أبو بكر  مع رئيس سلطة المياه الوزير م. مازن غنيم، مجموعة من الاحتياجات المائية والمشاريع المتعلقة بهذا القطاع  على مستوى محافظة طولكرم.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ أبو بكر  للوزير  غنيم بدار المحافظة، بمشاركة مدير عام الحكم المحلي بطولكرم راغب أبو دياك، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس بلدية عنبتا م. فاضل فقها، ورئيس مجلس قروي نزلة عيسى إسماعيل أبو الشوارب، ورئيس مجلس قروي رامين رشيد الراميني، والمهندس أكثم بدران المدير التنفيذي لمجلس النفايات الصلبة، و م. يحيى الصالح المدير التنفيذي لمجلس خدمات وادي الزومر  وذلك في إطار مناقشة قضايا تتعلق  بهذه البلدات، إلى جانب بحث قضايا أخرى، بحضور الجهات المختصة من سلطة المياه ومؤسسة المحافظة. 

ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير  غنيم، مؤكداً على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بتعزيز صمود المواطنين بمواجهة الاحتلال والاستيطان، مثنياً على جهود سلطة المياه وما تقوم به  من مشاريع المياه والصرف الصحي، وإعادة تأهيل شبكات المياه للتخفيف من الفاقد، متحدثاً عن الاحتياجات المتعلقة بالمياه لعدد من المواقع والبلدات، والتي تشكل احتياجا ملحاً وكبيراً.  

وأشاد الوزير م. غنيم بدور المحافظ أبو بكر وتعاون المؤسسات وكافة القطاعات، موضحاً بأن  الاحتلال الإسرائيلي يقف عائقاً أمام تنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية على مستوى قطاع المياه، منوهاً إلى خصوصية محافظة طولكرم والتي تقع على بحر من المياه بالحوض الغربي، مؤكداً على بذل الجهود لمعالجة كافة المواضيع والقضايا للتخفيف عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم  من المياه، بالإضافة إلى الجهد المبذول  بمشاريع الصرف الصحي، وإعادة تأهيل شبكات المياه بالبلدات والقرى التي تحتاج ذلك للتخفيف من نسبة الفاقد والتغلب على مشكلة تزويد المواطنين بالمياه.  

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من مدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك، ورئيس بلدية طولكرم، ورئيس بلدية عنبتا، ورئيس مجلس قروي رامين ونزلة عيسى، وذلك في إطار طرح قضايا ومشاريع ملحة متعلقة بالمياه في تلك المواقع.

إلى ذلك خرج عن اللقاء مجموعة من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.