اتحاد المعلمين: اتفاق مع "المالية" لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء قبل بدء العام الدراسي

اتحاد المعلمين: اتفاق مع "المالية" لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء قبل بدء العام الدراسي
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تحدث الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد ارزيقات، صباح اليوم، حول آخر التطورات بشأن أزمة المعلمين في الضفة الغربية قبل بدء العام الدراسي.

وقال ارزيقات، إنه بالأمس "تم عقد اجتماع في وزارة المالية بحضور ممثل عن مكتب الرئاسة ووزير المالية، ووزير التربية والتعليم، رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، من أجل إنهاء كل حالة الخلاف مع وزارة المالية والبدء بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة بخصوص المواضيع التي اتفق عليه اتحاد المعلمين ووزارة التربية والتعليم".

وشدّد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين خلال حديثه لإذاعة (صوت فلسطين)، على أنه "سيتم البدء بخطوات التنفيذ خلال الفترة القريبة جداً من أجل الوصول إلى عام دراسي بتنفيذ كل القرارات التي اتفقنا عليها".

وأوضح أنه "سيتم اليوم البدء بتنفيذ بعض الإجراءات القانونية وتعديل بعض القرارات من أجل تسهيل تنفيذها، لافتةً إلى أن تم الاتفاق خلال اجتماع الأمس على إجراءات التنفيذ"

وأكمل: "فور الانتهاء سيتم الإعلان عن حل نقاط الخلاف مع المالية، وسيصدر بيان من اتحاد المعلمين لشرح تفاصيل كل الإجراءات. مؤكًدا أن "العمل سيستمر هذا الأسبوع من أجل انهاء إجراءات التنفيذ".

ولفت إلى أنه "عندما يبدأ التنفيذ الفعلي سيتم الإعلان عن ذلك من خلال كتاب رسمي سيصدر للإعلان عن التفاصيل، مشيراً إلى ان "كل ما نريده هو تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة".

وبيّن ارزيقات أن "البدء بخطوات التنفيذ سيتم خلال الفترة القريبة جداً، من أجل أن نصل إلى عام دراسي بتنفيذ كل القرارات التي اتفقنا عليها".

وختم الحديث "نحن نتواصل مع كل الأطراف في الحكومة الفلسطينية من أجل إنهاء الأزمة الحالية وبدء افتتاح عام دراسي آمن ومستقر".




التعليقات