"فارس العرب" تستقبل مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

"فارس العرب" تستقبل مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مؤسسة فارس العرب للتنمية طارق البنا، مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بقطاع غزة الأستاذ جميل سرحان، صباح اليوم الثلاثاء، 16 أغسطس/آب، وذلك في مقر المؤسسة في مدينة غزة.

ويأتي ذلك ضمن اليوم الثاني من البرنامج التدريبي بعنوان (الحكم الرشيد وآليات تعزيزه) وذلك بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتنمية والتمكين(ريفورم) ضمن مبادرة " الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" ضمن مشروع: " إلائتلاف الأهلي الفلسطيني للسلم الأهلي والوحدة الوطنية-المرحلة الثانية" بتمويل من الحكومة السويسرية.

وأوضح مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بقطاع غزة الأستاذ جميل سرحان، دور الهيئة ومكانتها القانونية وطبيعة عملها واختصاصها، مشيراً الى دور مؤسسات المجتمع المدني في تحسين الواقع وتغييره.

كما وعقدت فارس العرب البرنامج التدريبي في مقرها بمدينة غزة، واستهدف البرنامج التدريبي عدداً من خريجي الجامعات الفلسطينية من مختلف التخصصات، وعدداً من الطلبة، وذلك بهدف توعية الشباب الفلسطيني بأهمية التعرف على مصطلح الحكم الرشيد او ما يسمى بالحوكمة وتسليط الضوء عليه لتعزيز مبادئه في المجتمع الفلسطيني.

كما وتناولت المحامية فاطمة عاشور مدربة البرنامج في اليوم التدريبي الثاني عدة موضوعات هامة ومنها: مفهوم المواطنة الحكم الرشيد، وحقوق الانسان والعهود الدولية والتنفيذية وصفات الحوكمة الرشيدة.

وقال الناشط الحقوقي عبد الله أبو حسنين المشارك في التدريب إن : "حضور الأستاذ جميل سرحان أثرى اللقاء بمعلومات وفيرة عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ودورها الرقابي على أصحاب الواجب، وزودنا بإحصائيات على واقع احترام حقوق الإنسان".

والجدير بالذكر أن مبادرة "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" هي مبادرة شبابية تنفذها مؤسسة فارس العرب للتنمية بالشراكة مع بال ثينك للدراسات الإستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (ريفورم) في الضفة الغربية والحكومة السويسرية ضمن مشروع " الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية " المرحلة الثانية.