ما هو أفضل شاور جل للعرائس؟

ما هو أفضل شاور جل للعرائس؟
تحرص كل فتاة قبل إقامة حفل زفافها على تدليل نفسها، وأن تحصل على بشرة نضرة لا تشوبها شائبة ولتحقيق هذه الغاية، هناك طريقة واحدة سهلة لتعزيز بشرتك بالرطوبة التي تحظى باهتمام كبير في عالم الجمال، وهي غسول الجسم أو أثناء الاستحمام.

و لكن، ما هو أفضل شاور جل للعرايس، وكيف تختارين المناسب لنوع بشرتك؟، وفق (سيدتي).

أفضل شاور جل للعرائس

شاور جل أو غسول الجسم، هو مرطب كريمي مصنوع من المرطبات والمطريات ومكونات تنعيم البشرة مثل الزبدة والزيوت يساعد استخدام هذا المنتج على منح بشرتك ملمساً فائق النعومة مع توفير رطوبة طويلة الأمد.

و يوحي الاسم، تم تصميم غسول الجسم أثناء الاستحمام لاستخدامه في الحمام، حيث يتم تنشيط المرطبات أثناء الاستحمام بالماء، مما يسمح للبشرة بامتصاص جميع مكونات الترطيب قبل شطف التركيبة يستخدم غسول الجسم عادة كخطوة أخيرة في روتين الاستحمام.

و  بدلاً من الاضطرار إلى وضع طبقة من كريم الجسم أو اللوشن بعد الاستحمام، يساعدك غسول الجسم أثناء الاستحمام على تبسيط روتينك دون الحاجة إلى التضحية بالرطوبة.

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل شاور جل، عليك مراعاة نوع بشرتك للحصول على النتائج المرجوة إليك، أفضل أنواع شاور جل للعرايس حسب نوع البشرة:

أفضل شاور جل للبشرة الجافة

من المهم اختيار غسول الجسم بصغية كريمية بدلاً من الجل غالبا ما يكون غسول الكريم ألطف للبشرة الجافة ولا يحتوي على أي صابون يمكن أن يجففه بسهولة، ابحث عن المكونات التي ترطب بشرتك بعمق مثل زيت الزيتون أو الصبار أو العسل وتأكدي من احتوائها على نوع من الفيتامينات المعاد ترطيبها مثل فيتامين أ أو ب 1 أو هـ.

أفضل شاور جل للبشرة الحساسة

من المحتمل أن تكون البشرة شديدة الجفاف أو الحساسية أو الأكزيما سمات شائعة لصاحبات البشرة الحساسة لذلك، ابتعدي عن المستحضرات المعطرة بشدة، وابحثي عن شاور جل بصيغة لطيفة وملينة والتي تحتوي بتركيبتها على المكونات الطبيعية وموازنة الأس الهيدروجيني شاور جل مع الأفوكادو هو خيار رائع لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات أو بتركيبة الزيوت المرطبة مثل زيت اللوز اللطيف على البشرة والمغذي للغاية في نفس الوقت.

أفضل شاور جل للبشرة الدهنية

يميل الكثير من ذوي البشرة الدهنية إلى الإفراط في تنظيف بشرتهم واستخدام المنتجات التي تحتوي على الكثير من الكحول الطبية، مما يؤدي في الواقع إلى الإفراط من إنتاج الزيوت أو تجريدها، وبالتالي ظهور البثور.

لذا ركزي على إيجاد غسول يرطب بشكل صحيح ولكنه لا يضيف الزيت مع الحفاظ على عدم انسداد المسام، واختاري الشاور جل بتركيبة النعناع، أو الذي يحتوي على مستخلصات المكونات الطبيعية مثل التوت الغني بمضادات الأكسدة الرائعة وفيتامين ج، في حين أن بعض الأعشاب مثل اللافندر يمكن أن توازن المستويات الهرمونية.

و يوفر اللافندر أيضاً رائحة مهدئة ويضيف شعوراً رائعاً بالاسترخاء ويمنح بشرتك النعومة والانتعاش.

أفضل شاور جل للبشرة العادية

أما بالنسبة لذوات البشرة العادية، غالباً ما يناسبهن جميع أنواع شاور جل، سواء بتركيبة الأعشاب أو الزيوت.

التعليقات