السعودية.. أرباح (أرامكو) بالربع الثاني تفوق توقعات المحللين

السعودية.. أرباح (أرامكو) بالربع الثاني تفوق توقعات المحللين
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
حققت شركة (أرامكو) السعودية، في الربع الثاني من العام الحالي، أعلى أرباح فصلية منذ الإدراج في سوق الأسهم نهاية عام 2019، كما تجاوزت الأرباح تقديرات المحللين.

واستفادت (أرامكو) أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، من المكاسب الكبيرة التي حققتها أسعار الخام خلال العام الحالي، خاصة بعد غزو روسيا لأوكرانيا، وما نتج عنه من مخاوف متعلقة بنقص الإمدادات، وفق ما نقل موقع (الشرق بلومبيرغ).

دفعت الشركة في الربع الثاني توزيعات أرباح قدرها 70.3 مليار ريال، وذلك عن الربع الأول من العام الحالي، فيما ستدفع في الربع الثالث من هذا العام توزيعات قدرها 70.3 مليار ريال، وذلك عن الربع الثاني من عام 2022، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وعزت شركة (أرامكو) السعودية نمو الأرباح في المقام الأول إلى ارتفاع أسعار النفط الخام والكميات المباعة، وارتفاع هوامش أرباح أعمال التكرير، بحسب بيان اليوم الأحد.

وقال رئيس (أرامكو) السعودية، أمين الناصر، إن نمو أرباح الشركة في الربع الثاني يعكس زيادة الطلب على منتجات الشركة، متوقعاً أن يستمر نمو الطلب على النفط لبقية العقد الجاري، رغم الضغوط الاقتصادية السلبية على التوقعات العالمية في المدى القصير.

وأضاف الناصر "رغم أن هناك حاجة حقيقية في الوقت الراهن لضمان أمن إمدادات الطاقة، فإن الأهداف المناخية تبقى ذات أهمية بالغة، وذلك ما دعا أرامكو للعمل على زيادة الإنتاج من مختلف مصادر الطاقة، بما في ذلك النفط الخام والغاز، ومصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأزرق".

التعليقات