التواصل والإصلاح لـ "الجهاد" تفتتح دورات تحكيم شرعي وعلم مواريث

التواصل والإصلاح لـ "الجهاد" تفتتح دورات تحكيم شرعي وعلم مواريث
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح بالتعاون مع لجنة التدريب والتطوير في المنظمات الشعبية دورة في التحكيم الشرعي وعلم المواريث في أقاليم رفح وخان يونس والوسطى، وذلك استمراراً لمبدأ تنشيط رجال الإصلاح وتزويدهم بشتى العلوم ذات الصلة في مجال الإصلاح بين الناس، للارتقاء بقدرات المخاتير ورجال الإصلاح والوجهاء على التعامل مع مختلف القضايا.

وأوضح مسئول لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة الحاج أبو وسيم الوادية، أن هذه الدورة تهدف إلى رفع كفاءة الإخوة العاملين في الإصلاح، وتمكينهم من الإلمام بالأحكام الشرعية للمساهمة في حل مختلف الإشكاليات وفق الشرع الإسلامي الحنيف.

وتستمر الدورة لمدة شهرين متتاليين، حيث يتلقى المخاتير ورجال الإصلاح والوجهاء المشاركون في هذه الدورات أصول التحكيم الشرعي الصحيح وعلم المواريث.

وأكد الأستاذ نبيل أبو سرية نائب مسئول اللجنة إلى أن اللجنة انجزت دورات مماثلة في أقاليم غزة والشمال، وأتم المشاركون كافة متطلبات الدورة وحصلوا على شهادة معتمدة من دائرة المنظمات الشعبية وجمعية القدس للإصلاح.

وبعد الانتهاء من الدورات سيتم افتتاح دورات في فقه الجنايات وفقه المعاملات في كافو أقاليم قطاع غزة، وأشاد الدكتور هاني حجاج مسئول التطوير والتدريب في لجنة المنظمات الشعبية بهذه الدورات المهمة لرجال الإصلاح والمخاتير.