المطران حنا: الشعب الفلسطيني يعاني من ظلم تاريخي وهو ضحية الإرهاب والعنف الممارس بحقه

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، إن "شعبنا يعشق الحياة والحرية ولا يسعى للموت فنحن لسنا دعاة موت بل دعاة حياة ملؤها الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة وشهداءنا الذين يرتقون انما هم يفتحون الطريق بتضحياتهم ودمائهم الزكية نحو الانتصارات المنتظرة والمرجوة" .

وأضاف في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه": إن" شعبنا يناضل من أجل قضية عادلة وهذا الشعب بغالبيته الساحقة إنما هو شعب مثقف واع يدرك جيدا المعاني السامية للانتماء الوطني والتجذر في هذه الأرض والصمود والرباط فيها والدفاع عن قدسها ومقدساتها .

وتابع: أقول لكل أولئك الذين يشوهون صورة شعبنا ويظهرون هذا الشعب وكأنه شعب يحب الموت فتارة يصفوننا بأننا مجموعة من القتلة الإرهابيين وتارة أخرى من مصاصي الدماء في حين ان شعبنا ليس هذا وليس ذاك .

وذكر المطران حنا أن الشعب الفلسطيني قابع في ظل الاحتلال ويعاني من ظلم تاريخي لا بل هو ضحية الإرهاب والعنف الممارس بحقه في ظل ما تعرض له هذا الشعب من نكبات ونكسات ما زالت تداعياتها قائمة امامنا حتى اليوم .

ودعا المطران حنا، أبناء شعبنا وخاصة جالياتنا الفلسطينية والعربية في الخارج للتصدي وبكافة الوسائل السلمية الحضارية والاعلامية لحملات تشويه صورة شعبنا فنحن لسنا ارهابيين ولن نكون ارهابيين بل نحن ضحية الارهاب الممارس بحقنا، موضحا يجب أن نعمل دوما من أجل ابراز الوجه الحقيقي لشعبنا الوجه الحضاري الثقافي الانساني الوحدوي والذي يسعى الأعداء لحجبه وتشويهه والاساءة لصورة شعبنا المشرقة.