احذر أن تتجاهلها.. علامات مبكرة تشير لإصابتك بسرطان البروستاتا

احذر أن تتجاهلها.. علامات مبكرة تشير لإصابتك بسرطان البروستاتا
يعتبر سرطان البروستاتا أحد السرطانات الأكثر شيوعا لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم من 65 وما فوق ومع ذلك، كان هناك ارتفاع في حالات سرطان البروستاتا بين الرجال الأصغر سنا في الآونة الأخيرة.

يحذر الخبراء من التأخير في التشخيص والعلاج، لأنه يمكن أن يكون قاتلا وغير قابل للعلاج في أغلب الأحيان، يتم تجاهل أعراض سرطان البروستاتا أو إهمالها، ما يؤدي إلى مراحل متقدمة من السرطان، بحسب (سبوتنيك العربي).

ما هو سرطان البروستاتا؟

سرطان البروستاتا هو حالة مهددة للحياة تحدث في البروستاتا، وهي غدة صغيرة على شكل حبة الجوز عند الذكور، تساعد على إنتاج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية وينقلها.

و يبدأ سرطان البروستاتا عندما تبدأ خلايا غدة البروستاتا النمو خارج نطاق السيطرة، و يكون نمو سرطان البروستاتا بطيئا في كثير من الحالات ومع ذلك، فهو محصور عادة في غدة البروستاتا، حيث قد لا يسبب ضررا جسيما.

و هناك أنواع معينة من السرطان تكون عدوانية ويمكن أن تنتشر بسرعة:

الأكثر انتشارا من بين أنواع سرطان البروستاتا هو السرطان الغدي، وهو نوع من السرطان يتطور في الغدد التي تبطن البروستاتا، ويمكن أن يحدث السرطان الغدي أيضا في سرطان الثدي والمعدة والرئة والبنكرياس والقولون والمستقيم.

ما هي أكثر علامات سرطان البروستاتا شيوعا؟

بالنظر إلى أن غدة البروستاتا تقع بالقرب من المثانة والإحليل، فهناك احتمال كبير أن يعاني المرء من مجموعة من الأعراض البولية من بين أمور أخرى هذا شائع خلال المراحل المبكرة من السرطان ويعتمد على حجم الورم وموقعه، و قد تشمل بعض العلامات:

- صعوبة في التبول.

- حرقان أو ألم أو إزعاج أثناء التبول.

- كثرة التبول ليلا.

- دم في البول.

- دم في السائل المنوي.

- فقدان السيطرة على المثانة.

- ضعف الانتصاب (ED).

- القذف المؤلم.

التعليقات