بي إم دبليو تودع "i3 الكهربائي" المحال للتقاعد بهذه النسخ

بي إم دبليو تودع "i3 الكهربائي" المحال للتقاعد بهذه النسخ
ودعت بي إم دبليو طراز i3 الكهربائي المحال للتقاعد، وذلك بعد 8 سنوات ونصف، ومعدل مبيعات تخطى ربع مليون وحدة، وزعت على 74 دولة.

و أعلنت الماركة البافارية عن مراسم توديع خاصة للطراز، شملت آخر دفعة يتم إنتاجها منه وتتكون من 18 طرازا، تعرض كنسخ خاصة، وفق (العين الإخبارية).

و هذه الدفعة الأخيرة من طراز i3، نشرت بي إم دبليو لقطات رسمية لها أثناء عرضها بمقر الشركة في مدينة ميونيخ، وهي متاحة للشراء لعملاء الماركة الراغبين في اقتناء نسخة أخيرة من الموديل الكهربائي الهجين.







وميزت بي إم دبليو النسخ الأخيرة المطروحة من موديل i3 بطلاء ذهبي مميز من نوع Galvanic Gold، مع حواف سوداء، و كان الظهور الأول لطراز بي إم دبليو i3 في عام 2013، وقدمته الماركة البافارية للأسواق بمحرك كهربائي بنطاق سير يتراوح بين 81 و 153 ميلا على شحنة واحدة.

وباعت أبل من الطراز خلال سنوات إنتاجه ما يزيد عن 250,000 ألف نسخة من موديل i3 ما يجعله أنجح سيارة كهربائية أنتجتها الماركة حتى الآن.

و خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، احتفلت "بي إم دبليو" بالذكرى الخمسين على تأسيس فئتها للسيارات فائقة الأداء الشهيرة M خلال عام 2022 الجاري.

وبهذه المناسبة، قدمت بي إم دبليو مجموعة متنوعة من النسخ الخاصة الحاملة لشعار M، مع اتخاذها لقرار ثوري بتغيير ألوان الشعار الشهير للمرة الأولى في تاريخه.

شعار فئة M كان دائما ما يطرح على سيارات بي إم دبليو بثلاثة ألوان مميزة هي الأزرق والأحمر والأبيض، وبداية من هذا العام ستطرح الماركة البافارية مجموعة من النسخ الحاملة للشعار باللون الأسود فقط.

وكان أول طراز تطرحه بي إم دبليو ويحمل الشكل الجديد من شعار M هو طراز iX M60 electric SUV والذي نقل موقع "موتور وان" اللقطات الرسمية له، وتشمل على التصميم الجديد للشعار.

التعليقات