عاجل

  • الهلال الأحمر: إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في بلدة دير الحطب شرق نابلس

مباشر | تغطية صحفية: شهيد برصاص الاحتلال خلال اقتحام دير الحطب شرق نابلس

البريج والمغازي وجها لوجه في المربع الذهبي لسلة غزة

البريج والمغازي وجها لوجه في المربع الذهبي لسلة غزة
كرة السلة
رام الله - دنيا الوطن
تتوجه أنظار جماهير كرة السلة في قطاع غزة مساء الخميس صوب صالة المرحوم" خلف العجلة" بمخيم البريج بمحافظة وسط غزة؛ لمشاهدة ومتابعة مباراة ذهاب نهائي دوري" جوال"، الذي سيجمع بين صاحب الأرض خدمات البريج ومنافسه التقليدي خدمات المغازي؛ لحسم الصراع على اللقب بين القطبين المتنافسين.

وكان اتحاد كرة السلة قرر إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري السلة الممتاز بعد أن توقف العدوان الذي تعرضت له محافظات الوطن الجنوبية وأسفر عن ارتقاء 44 شهيداً.

وقال محمد العجلة مسؤول الإعلام بالاتحاد: إن لقاء خدمات البريج وخدمات المغازي في المربع الذهبي لدوري جوال لكرة السلة، سيقام في مكانه وموعده المحدد، بحضور 700 مشجع لكل فريق، وتخصيص المدرج الغربي لجماهير البريج، والدخول له من الباب الأوسط للمدرج، وتخصيص المدرج الشرقي لجماهير المغازي والدخول له من الباب الجنوبي الشرقي، ويمنع منعا باتا اصطحاب الأطفال تحت 16 عام، وعدم حمل الألعاب النارية والطبول لأن حاملها سيمنع من دخول الصالة.

وتابع أن دخول اللاعبين من كلا الفريقين سيكون بعدد 25 شخص شامل الجهاز الفني ومجلس الإدارة من البوابة الرئيسية، ودخول الحكام ولجانه وضيوف الاتحاد من الأندية وعددهم 100 من البوابة الرئيسية.

ويخوض الفريقان اللقاء مع توقعات بحضور جماهيري لكلا الفريقين الجارين، في المواجهة التي ستحسم لمن يتعامل بحنكة مع المباراة، والأوراق الرابحة عديدة في الفريقين، ويخوض خدمات البريج اللقاء بصفوف مكتملة، لوجود دكة بدلاء قوية، يمكن للمدرب حسن إسماعيل من خلال تواجدها أن يلعب بأكثر من تشكيلة، حسب ما تستدعيه ظروف المباراة وفي دقائق معينة وحسب نتيجة كل مرحلة من مراحل اللقاء.

أما على الطرف الآخر فإن مدرب المغازي سيواجه صعوبة نسبية في اختيار البديل المناسب؛ نظرا لقوة المباراة؛ فهذا اللقاء ليس كباقي المباريات التي من السهل عليه فيها أن يدفع بأحد اللاعبين صغار السن، ولكن مع ذلك بخبرته وحنكته تمكن من التعامل مع مثل هذه الظروف في مباريات سابقة.

وسيلعب الفريقان مباراة الإياب يوم الاثنين المقبل، وفي حال تعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والإياب سيتجه الفريقان للعب مباراة فاصلة يوم الخميس القادم.

التعليقات