للمقبلات على الزفاف.. تعرفي على أسرار العلاقات الزوجية الناجحة

للمقبلات على الزفاف.. تعرفي على أسرار العلاقات الزوجية الناجحة
تختلف العلاقة الزوجية حسب شخصيات الأزواج وظروفهم الاجتماعية والثقافية والنشأة وغيرها، ولكن تشترك في أنها جميعاً تحتاج إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ عليها وتقويتها ودفعها نحو النجاح والاستقرار، كما أن هناك خطوطاً عريضة تشترك فيها العلاقات الزوجية الناجحة، وهي التي يمكنكِ التعرف إليها من خلال قراءة السطور التالية.

1- التحلي بروح الدعابة

الضحك كفيل بإزالة الحواجز وإذابة الخلافات بين الزوجين، ولكن يجب أن يكون الضحك في الوقت المناسب، وبالطريقة المناسبة التي لا تسبب سوء فهم، فيجب أن يكون الضحك بغرض الود وتخطي حدة النقاش، وليس السخرية أو التقليل من رأي الطرف الآخر أو مشاعره، وفق (نواعم).

تحلي بروح الدعابة في علاقتك الزوجية، اجعلي الضحك والابتسامة جزءاً من تعاملاتك اليومية مع زوجك، وسوف تلاحظين أن لهما تأثير السحر على علاقتك بزوجك، وتصبحان أكثر قرباً وحميمة وتفاهماً.

2- التحلي باللطف والتعاطف ولين القلب

أساس الزواج السليم هو المودة والرحمة بين الزوجين، لذا تحلي بالرفق والتعاطف مع زوجك، أحسني الظن به، التمسي له الأعذار، كوني لطيفة، اختاري كلمات رقيقة ولطيفة عند التحدث إليه حتى في أوقات الخلاف.

اللطف والتعاطف ولين القلب قادرين على إذابة الحواجز بينك وبين زوجك، كما أنه سوف يعاملك بنفس الطريقة، لتجدي أن حياتكما معاً لطيفة وسهلة ومريحة، ما يسهم في استقرار واستمرار ونجاح الزواج.

3- تجنبي النقد

النقد أسلوب منفر، يصيب زوجك بالإحباط ويدفعه للهروب بعيداً عنكِ، خاصةً إذا كان انتقادك لزوجك لاذعاً ومستمراً.

لذا تجنبي تماماً أسلوب النقد، وعندما تنزعجين من أحد تصرفاته، اختاري الوقت المناسب، وتحدثي معه بلطف عما يزعجك، وناقشي معه بهدوء كيفية تجنب هذا التصرف في المستقبل، أو التقليل منه إذا كان لا يرغب أو لا يستطيع التخلص منه بالكامل.

4- تجنبي الأسلوب الدفاعي

الأسلوب الدفاعي يعني أن تري أي نصيحة أو ملحوظة من زوجك إهانة أو محاولة للسيطرة عليكِ، وتبدئي على الفور ودون تفكير بالدفاع عن رأيك بأسلوب فظ، لذلك تحلي بحسن النية تجاه زوجك، وتخلي عن الأسلوب الدفاعي، حتى تنعمي بحياة هادئة ومستقرة معه، وعلاقة زوجية قوية.

التعليقات