سلطة الأراضي ووزارة شؤون المرأة توقعان مذكرة تعاون مشترك

سلطة الأراضي ووزارة شؤون المرأة توقعان مذكرة تعاون مشترك
توقيع مذكرة تعاون مشترك
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس سلطة الأراضي علاء التميمي ووزيرة شؤون المرأة دكتورة آمال حمد، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون لمأسسة وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في قطاع العمل، وتعزيز حق ملكية النساء للأرض.

ورحب التميمي بالوزيرة حمد والوفد المرافق، مؤكدا على ضرورة ترسيخ ثقافة الوعي بالحقوق وعلى رأسها حق المرأة بالتملك للأراضي والمشاركة الفاعلة للنوع الاجتماعي وكافة قضايا المرأة على أرضية الشراكة والتكامل التي تنتهجها سلطة الأراضي في سبيل تحقيق رسالتها لتثبيت وحفظ الحقوق.

وتابع أن حقوق المرأة جزء أصيل من عملنا في محاولة لإيجاد الحلول لتنفيذ هذه الحقوق قانونا وشرعا في التملك والميراث من خلال تطوير سياسات وتشريعات لتسهيل تثبيت ملكيتها للارض دون اللجوء إلى القضاء، ومشاركتها في بناء المجتمع وتنميته والآثر الإيجابي لمساهمتها اقتصاديا واجتماعيا. 

ودعا التميمي لإدامة التواصل مع المرأة لرفع مستوى الوعي لدى الكادر النسائي والوظيفي لدى الطرفين، موضحا ضرورة إدراك أهمية النوع الاجتماعي في المؤسسة وضرورة توفير كل الإمكانات الداعمة لها، وأن "بابنا مفتوح على مصراعيه لكل الجهود في هذا الاتجاه".

من جانبها، أكدت حمد أن أخذ الحقوق ليس خروجا أو تطاولا على الشريعة والقيم والأخلاق المجتمعية، إنما هو ترسيخ للشريعة وتاكيدا على دورها في المجتمع وبناءه وقدرتها المشاركة بفاعلية في نهضته وتقدمه.

وفي ختام اللقاء، دعا الطرفان إلى المزيد من اللقاءات وعقد ورش العمل والتدريب في المؤسسات لتوحيد المفاهيم الخاصة بمكانة ودور المرأة الأصيل في بناء مؤسسات الدولة وتوسيع دائرة المشاركة مع قضايا المرأة.