أبو عون: منحة دراسية كاملة للفصل الدراسي الأول في كلية مجتمع غزة

أبو عون: منحة دراسية كاملة للفصل الدراسي الأول في كلية مجتمع غزة
ناصر أبو عون
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم الاثنين، بمعدل 70% على الأقل، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 70% يحصل على منحة 50% ممن يرغبون بالالتحاق بالبرنامج الأكاديمي بالكلية.

وقال الدكتور ناصر أبو العون، عميد الكلية في لقاء مع الصحافيين، في حرم الكلية الكائن بمدينة غزة إن "المنحة ستقدم لمن تنطبق عليهم الشروط لجميع فروع الثانوية العامة من خريجي العام الدراسي المنصرم أو خريجي الأعوام السابقة".

وتابع أبو عون أن "ذلك تأكيداً على التحام الكلية وتضامنها مع أبناء شعبنا الذي يعاني من الاعتداءات الإسرائيلية والحصار الاسرائيلي الخانق على محافظات قطاع غزة، والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا".

وأضاف أن "الطلبة المستفيدين من المنحة والحاصلين على معدل تراكمي 75% فأعلى فإنهم سيحصلون على منحة دراسية 50% طيلة فترة الدراسة وذلك تشجيعاً لهم على التفوق والنجاح".

ونوه أبو عون إلى أن ذلك ينطبق على جميع التخصصات الأكاديمية النوعية التي تضمها الكلية مثل تكنلوجيا هندسة الحاسوب، وهندسة المحمول، وإدارة أتمتة المكاتب، وإدارة الكترونية، وتكنلوجيا الإعلام وتقنياته، وتصميم داخلي، وإدارة فندقية وسياحة وسفر، وغير ذلك من التخصصات المتميزة التي تتيح للخريج الالتحاق بسوق العمل المحلي والخارجي.

وكشف أن الكلية تضم برنامجاً مهنياً للناجحين في الثانوية العامة، ولمن لم يحالفهم الحظ بالنجاح بصرف النظر عن سنة التخرج على أن يكون الراغب بالالتحاق بهذا البرنامج حاصلاً على الصف العاشر على الأقل.

وأشار أبو عون إلى أن الكثير من طلبة الكلية تمكنوا من تحقيق قصص نجاح فالكثير منهم يعمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية في قطاع غزة والدول العربية، كما أن العديد منهم أكمل دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وحول علاقة الكلية بالمؤسسات الأخرى في الوطن والخارج، ذكر أن الكلية ترتبط باتفاقيات تعاون مع معظم مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات أخرى في جناحي الوطن، فضلا عن ارتباطها باتفاقيات تعاون مع جامعات عربية مثل جامعة خلوان بمصر، ومعهد الملكة رانيا في الأردن، وكلية الأمير سلطان بالسعودية وغيرها من المؤسسات.

وجدد أبو عون ترحيب أسرة الكلية باستقبال أبنائنا الطلبة الراغبين بالالتحاق بمقاعد الدراسة فيها سواء في البرنامج الأكاديمي أو المهني، مشدداً على أن أسرة الكلية ستقدم كافة أنواع الدعم لهم.