خلال لقاء اللجنة التحضيرية لمشروع التوثيق.. أبو بكر يؤكد أهمية تعزيز الرواية التاريخية الفلسطينية

خلال لقاء اللجنة التحضيرية لمشروع التوثيق.. أبو بكر يؤكد أهمية تعزيز الرواية التاريخية الفلسطينية
المحافظ أبو بكر خلال لقاء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة التحضيرية لمشروع التوثيق الكرمي ومعرض الصور والوثائق الأرشيفية التاريخية لمحافظة طولكرم، لقاءً أولياً لها بدار المحافظة.

وشارك في اللقاء، كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، ومدير عام الأرشيف الوطني فواز سلامة، ومدير دائرة التوثيق من المكتبة الوطنية وجدي ملصة، وبحضور أعضاء اللجنة والجهات المختصة ذات العلاقة، وذلك في إطار التحضير لتنظيم المعرض.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية التوثيق لدحض إدعاءات الاحتلال، وتعزيز الرواية التاريخية الفلسطينية، تأكيداً على الحقوق الوطنية في أرضنا.

وأوضح أبو بكر أن هذا اللقاء اجتماع أولي ويعتبر أولى خطوات المشروع، مع تحديد جلسات أخرى لاحقاً، مع وضع الترتيبات اللازمة لإنجاح معرض الصور ومناقشة عمل  اللجنة التحضيرية وكافة الأمور الفنية المتعلقة بهذه الفعالية المهمة.

ووجه دعوة لكل من  يملك صورا هامة توثق تاريخ طولكرم للمساهمة بالمعرض، تمهيدا لتصنيف الصور وفرزها من اللجنة التحضيرية

من جانبه، أشاد المحمود بجهود المحافظ أبو بكر، مؤكداً على أهمية اللقاء التحضيري والذي  بدأ بفكرة إنشاء معرض للصور، لكنه تطور إلى فكرة عرض وثائق أرشيفية تاريخية هامة عن محافظة طولكرم.

كما وأشار المحمود أن هذا الجهد يأتي ضمن السياسات التي تبذلها  الحكومة بالعمل على تأصيل الرواية الفلسطينية، موضحا أنه جرى التشاور لإقامة أسبوع معرض الصور مع إقامة المحاضرات التاريخية والأدبية والسياسية، وكذلك التطرق إلى الأرشيف، ثم التوجه إلى إعادة كتابة تاريخ قرانا ومدننا الفلسطينية، بما يتجاوز الكتابة السائدة حاليا.

وأبدى مدير عام الأرشيف الوطني الفلسطيني فواز سلامة استعداده لتقديم الدعم اللازم للمشروع، مع إمكانية تدريب عدد من الموظفين بخصوص عمليات التوثيق.

فيما تخلل اللقاء مداخلات من أعضاء اللجنة، حيث تم الاتفاق على توزيع مهام العمل ومتابعة التوصيات والأمور الفنية اللازمة لإنجاز تنظيم  معرض الصور ومشروع التوثيق.