المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينعى شهداء الحركة الرياضية" منصور ودويك وقدوم"

المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينعى شهداء الحركة الرياضية" منصور ودويك وقدوم"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
نعى المجلس الأعلى للشباب والرياضة، شهداء الحركة الرياضية خلال العدوان الأخير على أبناء شعبنا وهم: "خالد منصور عضو الجمعية العمومية وبطل لعبة كمال الأجسام في نادي خدمات رفح، والشهيد إسماعيل دويك لاعب كمال الأجسام في نادي
خدمات رفح كما نعى المجلس الأعلى شهداء العدوان على شعبنا، والذين بلغ عددهم (٣١) شهيدا من بينهم (٦) أطفال و(٤) سيدات، عدا عن الإصابات التي وصلت إلى (٢٥٦) إصابة، ومنهم الشهيد الرياضي يوسف قدوم لاعب الكاراتيه في نادي الزيتون.

وأكد مساعد أمين عام المجلس عبد السلام هنية، أن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية لن تكسر إرادة التحرر بل ستزيد التمسك بالوحدة الوطنية والوقوف من جديد لمواصلة الطريق نحو الحرية. 

ويعد الرياضي الكبير "خالد منصور" هو مؤسس لعبة كمال الأجسام في نادي خدمات رفح والحاصل على كأس قطاع غزة أكثر من مرة في التسعينات في كمال الأجسام، والذي اغتالته قوات الاحتلال بتدمير المبنى الذي كان بداخله.

كما نعى المجلس الأعلى الشهيد الرياضي " يوسف قدوم" لاعب الكاراتيه البارز في نادي الزيتون الذي ارتقى مع ثلة من المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة في أول أيام العدوان. 

وأكد المجلس الأعلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في كل عدوان على محافظات غزة، واستهداف الرياضيين والأندية والملاعب.

وطالب المجلس بوقف هذه السياسة الممنهجة ووضع حد لكل الممارسات الإجرامية للاحتلال من خلال تدخل المؤسسات الرياضية الدولية، كما دعا المجلس إلى وقف سياسة التعامل مع فلسطين بسياسة تختلف كما يجري تطبيقه في الأزمة الروسية
الأوكرانية، والتي يتم بموجبها حرمان كافة الأندية والمنتخبات الروسية من المشاركة في كافة الأحداث الرياضية.

ودعا المؤسسات الرياضية الدولية لمعاقبة الاحتلال ووضع حد لجرائمه التي تطال الرياضيين والمرافق الرياضية.