إليكِ لمحة جميلة عن الطراز الريفي الفرنسي

إليكِ لمحة جميلة عن الطراز الريفي الفرنسي
تعتبر الرقة والراحة والجمال، كلّها مُميّزات الطراز الريفي الفرنسي في الديكور، الطراز الذي يتكشّف عن أنسجة ناعمة وألوان حارّة وخطوط مائلة وخشبيّات مشغولة بطريقة مميّزة، و هذا الأسلوب الذي تعرف بعض خصائصه الألق أخيرًا، لا سيّما "نسيج دو جوي"، في مجموعات الأثاث الخاصّة بالدور العالميّة.

لذلك تعرفي على مميّزات الطراز الريفي الفرنسي في الديكور، وفق (سيدتي).









حسب مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج، فإن الأسلوب الريفي الفرنسي يمزج بين الطرازين الريفي وذلك الفرنسي العتيق (فنتدج) أي بين الراحة والشياكة والأناقة، مع خصائص دالّة إلى الأنوثة نتيجة استخدام الأشكال المنحنية والخامات الرقيقة والنعومة في الخشبيات، وإطلالة تبدو على الموضة وتلخّص المهندسة نجاة، خصائص الطراز المذكور، في النقاط الآتية:

1 أقمشة المفروشات الناعمة والمنقوشة بنقوش مميزة.

2 الخشب المطلي بطريقة ناعمة.

3 طغيان الأثاث الخشبي المعروف بخطوطه المائلة والحفر الناعم.

4 الاتجاه اللوني في الأسلوب المذكور هو حارّ، ويشتمل على التدرجات الدافئة من الأصفر والزهري، بالإضافة إلى الأزرق والكريمي وألوان الطين.

5 "توال دو جوي" أو النسيج ذو الزخرفة أحادية اللون المميزة؛ الجدير بالذكر أن النسيج المذكور يستعيد الألق أخيرًا في مجموعات الملابس والأثاث والإكسسوارات، ومنها مجموعة "ديور ميزون" لناحية الديكور الداخلي، يبدو النسيج المذكور في الأقمشة التي تنجد المفروشات أو تغلّف الوسائد، مع التنسيق مع ألوان ونقوش أخرى طبيعيّة لأزهار (دوار الشمس، مثلًا) وغيرها.

6 الأسقف الخشبية واضحة المسام والمستلّة من السنديان أو البلّوط الفرنسي.

7 الأحجار الطبيعية التي تكسو الأرضيات.

8 المطابخ المريحة المصنوعة من الخشب، مع الحفر الخفيف على الجدران.

الأثاث الريفي الفرنسي حسب المهندسة نجاة مريح وعصري؛ وهو يعرف بخطوطه المائلة، ومصنوع من الخشب ذي الحفر الناعم، مع مشحات باللونين الرمادي والأبيض، أو منجّد، ويحمل الكثير من الوسائد على الجدران، تحلّ المرايا المذهبة.

طاولة الطعام، بدورها، دائرية الشكل (أو مائلة)، ومغطّاة بشرشف منسوج من الحرير (أو القطن أو الكتّان)، مع كراس خشبية منجدة عند المقاعد (أو عند الظهور والمقاعد).

التعليقات