كيف تحمي طلاء سيارتك من بقايا الحشرات؟

كيف تحمي طلاء سيارتك من بقايا الحشرات؟
يعتبر إزالة بقايا الحشرات من الزجاج الأمامي وجسم السيارة هام للغاية، و يجب إزالتها في أسرع وقت ممكن لتجنب الأضرار والتلفيات، التي قد تلحق بالزجاج أو الطلاء.

و ينبغي لهذا الغرض استخدام مستحضرات إزالة بقايا الحشرات المتوفرة في الأسواق، وفي حال جفاف بقايا الحشرات على الزجاج الأمامي أو الطلاء، فينبغي أولا إذابتها بواسطة قطعة من الجرائد مغموسة في ماء بصابون، ثم إزالة بقايا الحشرات باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، وفق (العين الإخبارية).

ولحماية طلاء السيارة من أضرار بقايا الحشرات الميتة، ينصح الخبراء بمعالجة الطلاء بطبقة عزل بالنانو، والتي تحول دون التصاق بقايا الحشرات بالطلاء من الأساس.

الحماية من حرارة الشمس حرارة الطقس، من أشد العوامل التي تؤثر على طلاء السيارة مع مرور الوقت، وبخطوات بسيطة يمكن حماية الطلاء من التلف يسهولة.

وقد يجهل البعض أن تعريض السيارة لأشعة الشمس في الطقس الحار لفترات طويلة، مع تراكم الملوثات وغيره من العوامل، تؤدي في نهاية المطاف إلى تآكل الأسطح المطلية.

وباتباع الخطوات التالية، يمكن الحفاظ بسهولة على طلاء السيارة في الصيف، وغسل السيارة بانتظام لإزالة الأوساخ وغيرها من المواد المسببة للتآكل

والاستعانة بتقنية "غسيل الضغط" من أجل إزالة الأوساخ من المناطق التي يصعب تنظيفها، مثل الفجوات بين الزجاج الأمامي والجسم، تحت المصدات وغير ذلك من الأماكن التي يصعب الوصول إليها عادة، و يمكن أيضا اللجوء إلى استخدام الشمع على الطلاء، والذي يؤدي إلى إطالة الإطلالة اللامعة ويمد في عمره الافتراضي.

ويوجد أيضا خطوات استباقية، يمكن القيام بها للحفاظ على الدهان عند شراء السيارة جديدة، وذلك بدهان طلاء السيارة بطبقة أولية من الشمع الصلب، ثم دهانه بمادة تلميع ثم طبقة أخرى عازلة للحرارة والأوساخ.

من النصائح البديهية أيضا، البحث عن مكان في الظل بعيدا عن الشمس لركن السيارة، والاستعانة بغطاء لوقاية طلاء السيارة من حرارة الشمس.

التعليقات