المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية ينفذ ورشة عمل في مخيم عايدة

المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية ينفذ ورشة عمل في مخيم عايدة
رام الله - دنيا الوطن
نفد المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية ورشة عمل في مخيم عايدة حول دور المرأة في المشاركة المدنية والمجتمعية حيث تم تنفيذ النشاط بالتعاون مع مركز نور لذوي الاعاقة.

ويأتي تنفيذ هذا النشاط ضمن مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية والمدنية للنساء في مخيمات جنوب الضفة الغربية" والمنفذ بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS ومؤسسة صحة العائلة الدولية fhi360  ضمن مشروع المشاركة المدنية والمجتمعية CPCE وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وقد ركزت ورشة العمل على تحسين دور المرأة في مخيم عايدة في المشاركة المدنية والمجتمعية وعملية التجديد الديموقراطي داخل المؤسسات القاعدية ضمانا لوصول النساء بشكل ديموقراطي الى مؤسسات المجتمع المدني واليات تفعيل مشاركة النساء المجتمعية.

وتم اجراء نقاش معمق بين المشاركات للتوصل الى اليات بناءة لجسر الهوة بين واقع مشاركة المرأة الحالي وطموحها في الوصول الى مراكز صنع القرار داخل مخيمات اللاجئين وبالتحديد في مخيم عايدة كما ناقشت المشاركات بشكل مفصل اليات الوصول الى صنع القرار داخل مؤسسات المجتمع المدني في اطار الانتخابات على المستوى المحلي.

وفي نهاية ورشة العمل أوصت المشاركات بضرورة تكثيف أنشطة رفع الوعي خاصة تلك المتعلقة بتحسين أدوار المرأة المجتمعية والمدنية في المخيمات المستهدفة واليات استجابة المؤسسات القاعدية لمنحها فرص في تنفيذ مبادرات خلاقة تسهم في إشارة المجتمع الى إنجازاتها كضامن لوصولها الى مراكز صنع القرار وتحسين مشاركتها المدنية والمجتمعية وانعكاس ذلك على دورها القيادي.