دائرة شؤون اللاجئين تشرف على انتخابات اللجنة الشعبية في مخيم عسكر الجديد

دائرة شؤون اللاجئين تشرف على انتخابات اللجنة الشعبية في مخيم عسكر الجديد
رام الله - دنيا الوطن
عقد في مخيم عسكر الجديد باشراف دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية انتخابات اللجنة الشعبية لخدمات المخيم ، حيث مثل الدائرة السيد انور حمام وكيل الدائرة والسيد ياسر ابو كشك مدير عام المخيمات.

وقد انطلقت اعمال المؤتمر تحت اسم مؤتمر الشهيد محمود الرفاعي، وبحضور واسع من اعضاء المؤتمر وممثلين عن المؤسسات والقوى الوطنية واللجان الشعبية في المخيمات واللاجئين في محافظة نابلس.

وفي كلمته امام المؤتمر نقل وكيل الدائرة انور حمام تحيات الدكتور احمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين للمجتمعين في هذا المؤتمر، متمنيا لاعماله النجاح والتوفيق.

وشدد انور حمام على اهمية ان تعود للجان الشعبية لدورها السياسي والشعبي باعتبارها لجان متخصصة في الدفاع عن حقوق اللاجئين ، ولا يجب ان ينحصر دورها في مجال تقديم الخدمات، وقال حمام ان تقديم الخدمات داخل المخيمات وفي اوساط اللاجئين هي مسؤولية الاونروا ، وفقا للتفويض الممنوح لها من الجمعية العامة وفقا للقرار ٣٠٢ وبالتالي فان دور الدائرة واللجان الشعبية دور سياسي واسنادي كلما اقتضت الضرورة.

وقال حمام الدائرة وبالشراكة مع اللجان الشعبية تسعى من اجل تطوير النظام الانتخابي عبر انجاز دراسات وورشات معمقة لنقاش هذا الامر من اجل ضمان اوسع مشاركة من قبل اللاجئين في المخيمات.

وبدوره اعلن السيد ياسر ابو كشك مدير عام المخيمات في الدائرة عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر والبدء بفعاليات المؤتمر والمتمثلة بقراءة التقريرين المالي والاداري واقرارهما ، ومن ثمة فتح باب الترشح وفقا للاصول المعمول بها ، حيث تم الترشح لعضوية اللجنة الشعبية من قبل 13 عضو من اعضاء المؤتمر لاختيار 9 اعضاء للهيئة الادارية للجنة المخيم.

وجرت الانتخابات في اجواء ايجابية وتفاعل كبير من قبل اعضاء المؤتمر العام بمشاركة 287 من اعضاء المؤتمر من اصل 351 عضو يمثلون الهيئة العامة في المخيمحيث تجاوزت نسبة الاقتراع 80% . وقد فاز بعضوية اللجنة الشعبية التالية اسماؤهم:

احمد ياسين وحصل على  226 صوت

نجاح الجبجي 173 صوت

امجد المدني 179 صوت

سلطان عوض 142 صوت

صلاح ابو صالح 196 صوت

عدنان ملاح 217 صوت

عدنان بشكار 163 صوت

محمد ابو كشك 200 صوت

محمود المدني 166 صوت