لجنة القدس والأقصى تدعو أبناء شعبنا في القدس والضفة والداخل لإعلان النفير العام

لجنة القدس والأقصى تدعو أبناء شعبنا في القدس والضفة والداخل لإعلان النفير العام
رام الله - دنيا الوطن
قالت لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي الفلسطيني: "في ظل ما تتعرض له غزة العزة وأهلها من عدوان صهيوني سافر، تستمر الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك وحاضنته مدينة القدس".

و أضافت" فمنذ صباح هذا اليوم يقوم الاحتلال الاسرائئلي بتسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في ظل ما تسمى "ذكرى خراب الهيكل"، فيما يمنع بالمقابل المقدسيين من الاعتكاف والصلاة في المسجد الأقصى المبارك".

و تابعت" إن هذا التغول الصهيوني بحق القدس والأقصى يستلزم من أحرار العالم وقفة جادة تصحح المسار وتعيد الحق لأصحابه"

و قالت: "وإننا في لجنة القدس والأقصى وأمام هذا الصلف الصهيوني المستمر ، لنؤكد على التالي:

أولا: ندعو أبناء شعبنا في القدس والضفة والداخل لإعلان النفير العام نصرة للقدس والأقصى، وليكن اليوم تاسوعاء وغدا عاشوراء أياما من أيام الله نُري فيها الاحتلال بأسنا وعزمنا وشدتنا ورباطنا نصرة لمسرى رسول الله ﷺ.

ثانيا: ندعو البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للقيام بدورها بتشريع القوانين المجرّمة للتطبيع مع الاحتلال، للجم الحكومات المتساقطة في وحل التطبيع وتعرية الاحتلال الصهيوني في كل الساحات والميادين.

ثالثا: نحمل العدو الصهيوني كافة النتائج المترتبة على تسهيله اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتواصل عدوانه على شعبنا ومقدساتنا.

رابعا: نبرق بالتحية لغزة وأهلها ومقاومتها، التي ما زالت تتصدر خط المواجهة والاشتباك مع العدو الصهيوني، نصرة لثوابت شعبنا وعلى رأسها تحرير الأقصى والأسرى.