عاجل

  • قوات الاحتلال تعتقل مزارعاً وتحتجز فتية آخرين شرق قرية بيت دجن شرقي نابلس

إزالة منفذ سماعة الرأس من جميع الأجهزة اللوحية لـ (أبل)

إزالة منفذ سماعة الرأس من جميع الأجهزة اللوحية لـ (أبل)
توضيحية
على غرار ما فعلته في منتجاتها الأخرى، تعتزم شركة (أبل) إزالة مقبس سماعة الرأس من جميع أجهزة آيباد الخاص بها. وكانت أبل قد أزالت بشكل تدريجي منفذ سماعة الرأس من جميع أجهزة (آيفون) التي تبيعها بجانب بعض أجهزة آيباد، مثل: (برو) و(ميني واير). والآن تخطط لإزالة المقبس من أي جهاز آيباد، وتحديدا الجيل العاشر من الآيباد رخيص الثمن للمبتدئين.

ويأتي هذا الخبر من موقع (MySmartPrice) الذي نشر صور لنماذج خاصة بتصميم الآيباد الجديد مأخوذة من إحدى الشركات التي تقوم بصناعة الكوفرات والحافظات الخاصة بأجهزة أبل، وفق ما نقل موقع (تكنولوجيا نيوز).

وعلى مدار السنوات الماضية، كانت أبل تُجري تغييرات على الآيباد، حيث تم زيادة الحجم بشكل طفيف بجانب الترقيات في الأجزاء الداخلية. لكن التصميم العام ظل ثابتا دون أي تغيير. إزالة مقبس سماعة الرأس يعني أن الآيباد الجديد على وشك الحصول على تغيير في التصميم والشكل العام الخاص به.

ووفقا للصور، يظل زر الصفحة الرئيسية موجودًا مما يعني وجود الحواف الكبيرة أعلى وأسفل الشاشة. وستكون الشاشة  أكبر من الطراز الحالي 10.2 بوصة، وهناك كاميرا أعيد تصميمها على ظهر الآيباد على غرار كاميرا (أيفون إكس). بالإضافة لذلك، يحتوي الآيباد الذي تم تجديده على منفذ من نوع USB-C.

أيضا، من المتوقع أن يعمل الآيباد الجديد بواسطة شريحة A14 وهي نفس الموجودة، في الجيل الرابع من (آيباد إير) وسلسلة (أيفون 12). ويمكن أن تستخدم أبل شاشة Retina أكبر مقاس 10.5 بوصة أو 10.9 بوصة.

التعليقات