تربية طولكرم تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

تربية طولكرم تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية التربية والتعليم وتحت رعاية كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، ووزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني، أوائل طلبة  الثانوية العامة من أبناء محافظة طولكرم على مستوى الوطن وأوائل المحافظة بجميع الفروع.

جاء ذلك في حفل نظمته المديرية، بحضور مدير عام التربية بطولكرم سائد قبها وكادر التربية والتعليم وذوي الطلبة المتفوقين، ومدير شرطة طولكرم العميد موسى يدك، ونائب قائد المنطقة العقيد منير أبو كشك، وممثلي المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية،  وأمين سر إقليم فتح إياد جراد " أبو الصامد" وممثلي الفصائل، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، وممثلي الشركات الداعمة للحفل ، وإتحاد المعلمين والمكتب الحركي، وممثلي المؤسسات الأهلية  .

ونقل المحافظ أبو بكر تهاني الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومباركته للطلبة المتفوقين وذويهم ، والأسرة التربوية وكل من  جد واجتهد للوصول إلى هذه اللحظة، مؤكداً على توجيهات الرئيس أبو مازن بتقديم التكريم وما تيسر  للطلبة الأوائل  من خلال لجنة صندوق التكافل الخيري بمحافظة طولكرم، وذلك انطلاقا من رعايته واهتمامه  بمسيرة العلم والتعليم ومتابعته لطلبتنا.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:"   طولكرم، محافظة العلم والإبداع والنجاح كما أطلق عليها الشهيد المؤسس ياسر عرفات، حيث  يوافق  اليوم ذكرى ميلاده، مترحماً على أرواح جميع شهدائنا، موجهاً التحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، متمنياً الشفاء العاجل لجميع الجرحى".

وثمن المحافظ أبو بكر جهود طواقم التربية والتعليم بطولكرم ممثلةً بمديرها العام الأستاذ سائد قبها وجميع العاملين بامتحان الثانوية العامة، مشيداً بما قدمه أهالي الطلبة من دعم وإسناد لأبنائهم،  مشيراً إلى الدور الخاص لشرطة طولكرم ممثلةً بمديرها العميد حقوقي موسى يدك، وجميع أركان المؤسسة الأمنية، مثنياً على تعاون  البلديات والمجالس المحلية، وجميع  الجهات الشريكة، مما كان له الأثر الكبير  بانجاز الامتحانات، وتفوق هذه  الكوكبة من  الأوائل بجميع الفروع، إلى نسب النجاح العالية، موجهاً رسالةً للطلبة، بناة المستقبل، بمواصلة هذه المسيرة مع الالتحاق  بالجامعات ورفع اسم محافظة طولكرم ونقل رسالتها.  

من جانبه أشار قبها إلى ما حققته محافظة طولكرم من  نماذج التفوق والإبداع التي يفتخر  بها على مستوى الوطن، ونسب النجاح العالية، والأوائل والمتفوقين، شاكراً المحافظ أبو  بكر على مساندته ورعايته للمسيرة التعليمية، مثمناً جهود  الشرطة والمؤسسة الأمنية وجميع الجهات  الشريكة، والهيئات المحلية، وتعاون أهالي الطلبة وذويهم.

وأشاد قبها بدور طواقم التربية والتعليم، وجميع العاملين بامتحان الثانوية العامة، و القائمين على تنظيم  حفل التكريم، مثمناً دور الشركات الداعمة للحفل، مؤكداً على الاستمرار بهذه الجهود للحفاظ على مكانة النجاح والتفوق والذي عودتنا عليه محافظة طولكرم، محافظة الإبداع والنجاح والتفوق. 

وألقى أمين سر حركة فتح إياد جراد " أبو الصامد" كلمة باسم فصائل العمل الوطني، موجهاً التحية ومهنئاً الطلبة  المتوفين، وعائلاتهم وذويهم، على ما حققوه من تفوق وإبداع يشهد له الجميع، مؤكداً على دور طواقم التربية والتعليم، وكافة المؤسسات الشريكة والداعمة للمسيرة التعليمة على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن  الشعب الفلسطيني شعب عظيم بطاقاته الإبداعية من خلال ما حققه أبناؤنا، بالرغم من كل ما نواجهه من جرائم الاحتلال  اليومية.  

 بدوره أشار الطالب محمد سمير منصور من مدرسة ذكور الفاضلية  في كلمة له باسم الطلبة المتفوقين، إلى تلك اللحظات  التي تلخص (12) عاماً على مقاعد الدراسة،  وما تخلله هذا العام من الجد والاجتهاد و  الدراسة لامتحان الثانوية العامة، وإنجازها بتفوق، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر، وطواقم  التربية، والمعلمين، و الآباء والأمهات، و الأهالي وكل من ساندهم للوصول إلى هذه اللحظة.  

هذا وتخلل الحفل فقرات فنية للشاعر حسن كتانه، وكورال مديرية التربية والتعليم، فيما سلم المحافظ أبو بكر للطلبة الأوائل تكريم مقدم من صندوق التكافل الخيري، فيما قدمت الشركات الداعمة التكريم للطلبة.