مجموعة كشافة نادي الاتحاد الأرثوذكسي العربي بالقدس تختتم مخيمها الكشفي

مجموعة كشافة نادي الاتحاد الأرثوذكسي العربي بالقدس تختتم مخيمها الكشفي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مجموعة كشافة نادي الاتحاد الأرثوذكسي
العربي بالقدس، مخيمها الكشفي الـ "41" ، والذي أقامته تحت عنوان "جيل بعد جيل" احتفاء بمرور "80" عام على تأسيس النادي و مجموعته الكشفية، على أراضي دير بيت الجمال غربي مدينة القدس، في الفترة الواقعة بين ٢٤- ٣١/ ٧ / ٢٠٢٢ بحضور أكثر من ١٤٠ مشاركا ومشاركة .

وجرى حفل الافتتاح، بحضور ممثل الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية عضو المكتب التنفيذي رئيس منظمة الكشاف الأرثوذكسي العالمي القائد ماهر ساحلية ، و سعادة السفير موسى جرجوعي ، ورئيس الهيئة الادارية للنادي
موسى جرجوعي واعضاء الهيئة الادارية للنادي، وعدد من القادة القدامى وأصدقاء المجموعة الكشفية، و الداعمين لها وأهالي الأفراد المشاركين بالمخيم الكشفي.

وقد بدأ الاحتفال بدخول موكب المخيم و على رأسه قادة وأفراد المخيم ،يحملون أول علم للمجموعة الكشفية منذ تأسيسها عام ،١٩٤٢ يليهم القادة والأفراد المشاركين بالمخيم ، ثم قرأت آيات من الكتاب المقدس ، ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء و ارواح القادة الذين خدموا بالمجموعة الكشفية على مر السنين .

وقد ألقى أولى الكلمات  سليمان ترزي قائد المجموعة الكشفية الذي رحب بالضيوف ،ومؤكدا على استمرارية المسيرة الكشفية و التربوية من جيل الى جيل .

كما القى رئيس النادي موسى جرجوعي كلمة شدد فيها على دور النادي و مجموعته الكشفية في المساهمة ببناء الأجيال لخير الوطن، وتقدم بالشكر لجميع من ساهم في انجاح هذا المخيم و لجميع الجنود المجهولين الذين واصلو الليل بالنهار
لإنجاحه .

بعدها القى القائد ماهر ساحليه كلمة الفريق جبريل الرجوب و الديسموس حيث نقل فيها للجميع تحيات الفريق جبريل الرجوب مؤكدا على أهمية اقامة مثل هذه المخيمات الكشفية لما لها من اثر ايجابي في حياة الأفراد ، مشددا على دور الأهل و ثقتهم بإرسال أبنائهم للانضمام للحركة الكشفية بشكل عام و بالمجموعة
بشكل خاص.

كما القى  هاكوب دجيرنزيان قائد مجموعة كشاف الهويتشمن الأرمني بالقدس كلمة شكر فيها المجموعة على استضافة عدد من القادة و القائدات الذين شاركوا في المخيم ، كما أكد على ضرورة بناء جسور التواصل والتعاون بين المجموعات .

كما ألقى القائد يوسف سعد و القائدة رنيم ترزي كلمة القادة القدامى، وبعدها تم تقديم درع تكريمي لعائلة الشهيدة شيرين ابو عاقلة و تكريم المتبرعين.

ثم قام المخيمون بعرض الفقرات المختلفة منها الكشفي و الترفيهي كجزء من حفلة السمر الختامية.

حيث توجه بعدها الموكب و الحضور الى سارية العلم لأداء بروتوكول انزال و فك العلم ايذانا بختامه حيث تم توزيع الاوسمة التذكارية والهدايا على القادة والأفراد المتميزين وقامت الفرقة الموسيقية للنادي بعزف الألحان الجميلة في ختام الحفل.