"فعاليات طولكرم ومؤسساتها" تعبر عن تضامنها مع محافظ القدس عدنان غيث

"فعاليات طولكرم ومؤسساتها" تعبر عن تضامنها مع محافظ القدس عدنان غيث
رام الله - دنيا الوطن
عبرت فعاليات محافظة طولكرم ومؤسساتها عن التضامن مع محافظ القدس المناضل  عدنان غيث، استنكارا لقرارات الاحتلال التعسفية بتكرار اعتقاله واستهدافه، ورفضاً لاستهداف القدس والمقدسات، ومصادرة الأراضي والاعتقالات التعسفية وكافة الانتهاكات.

جاءت الوقفة التضامنية أمام مبنى محافظة طولكرم بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وأمين سر حركة فتح بطولكرم  إياد  جراد "أبو الصامد" ومنسق الفصائل فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والمجلسين التنفيذي والاستشاري ، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية.

وقال المحافظ أبو بكر بأن فعاليات المحافظة وكافة المكونات، جاءت لتعبر عن تضامنها المستمر مع محافظ القدس عدنان غيث ومع أهلنا بالقدس المحتلة الذين قدموا التضحيات،  مترحماً على أرواح شهداء شعبنا في كل مكان ، موجهاً التحية لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:" نؤكد على توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس "أبو مازن"، بالوقوف إلى جانب أهلنا بالقدس، لمواجهة جميع إجراءات الاحتلال واعتداءاته، ورفض  محاولات الإحتلال التي لن تزيد شعبنا إلا ثباتاً وصموداً،  للبقاء على هذه الأرض، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

بدوره ندد مدير عام الحكم المحلي في طولكرم راغب أبو دياك بقيام سلطات الاحتلال باعتقال محافظ القدس عدنان غيث مؤكدا ان عام 2022 هو الأسوأ في تاريخ الحركة الاسيرة نتيجة ازيداد وتيرة الاعتقالات بحق الاسرى داخل السجون، مؤكدا ان هنالك اكثر من 5 آلاف أسير في سجون الاحتلال دون أي مسوغ قانوني.

وأكد أن وتيرة الانتهاكات تتصاعد بحق الاسرى بشكل غير مسبوق وسط صمت مريب من قبل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان، لافتا ان الاحتلال يتنكر لاتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة، وما يجري داخل سجون الاحتلال من انتهاكات جسيمة تتطلب رفع ملف الاسرى لمحكمة الجنايات الدولية، داعيا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق والدول الصديقة الضغط على حكومة الاحتلال لأطلاق سراح القادة الفلسطينيين على الفور وكافة الاسرى داخل سجون الاحتلال.

وأضاف أنه سقط اكثر من 270 اسيرا شهداء داخل سجون الاحتلال منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي ولغاية اليوم، وهنالك 1500 اسير مريض منهم مصابون بأمراض خطرة ومستعصية، ناهيبك عن الخدمات الطبية المزرية التي تقدم للأسرى، داعيا جماهير شعبنا الى وقفة اسناد ودعم لكافة الاسرى في كافة محافظات الوطن .

وتخلل الوقفة هتافات داعمة لمحافظ القدس عدنان غيث ولأهلنا بالقدس المحتلة، ولأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.