انطلاق المشروع الشبابي "صوت واحد" بمشاركة أكثر من 90 شاب وشابة

انطلاق المشروع الشبابي "صوت واحد" بمشاركة أكثر من 90 شاب وشابة
رام الله - دنيا الوطن
انطلق، السبت، المشروع الشبابيّ صوت واحد، والذي يضم نخبة من الشباب من الجليل والمثلث والنقب والهادف إلى رفع الوعي الشبابي لقضايا النقب الصامد والتعرف إليه وإلى التحديات التي يعيشها السكان بعيون شبابيّة. 

ويأتي المشروع بدعمٍ من التعاون للحافظ على النقب، وبمبادرة من جمعية "سدرة"، وبالشراكة مع جمعية "انماء" كما وجمعية "انتماء وعطاء".

وشارك اللقاء الأول أكثر من 90 شابًا وشابة من مختلف المناطق، لا سيما من الناصرة ومن الطيرة ومن النقب، حيث التقوا لمناقشة المشروع والوقوف على التفاصيل والأهداف. 

ونظم اللقاء الأول في المركز الجماهيري في رهط وشمل على محاضرات في مجال القيادة قامت بها المختصة روزان جبارين، كما وشمل على عددٍ من الفعاليات الترفيهية والنشاطات. 

وافتتح المشروع بكلمة ترحيبية قامت بها مركزة المشروع، هناء الصانع، والتي أكدت أنّ هذا اللقاء يؤكد أنّ قضايا النقب الصامد حاضرة ويجب أن ترسخ في ذهن الشباب وتنشيطه للعمل بشكل وحدوي للنهوض والعمل نحو مواجهة المخططات المؤسساتية التي تهدف إلى السيطرة على النقب وترحيل سكانه. 

ولاحقًا، قام عماد بدرة، مدير جمعية "انماء" بالتوضيح للمشاركين عن المشروع حيث اتفق المشاركون من الطلاب وقيادة المشروع على سير الفعاليات اللاحقة، والتي ستشمل عدد من الجولات للتعرف على قرى النقب، لا سيما غير المعترف بها، كما وحملات إعلامية تعزز الوعي الشبابي لقضايا النقب، وايضًا فيلم قصير يترجم إلى اللغة الإنجليزية يوضح للعالم وضع النقب مرافق بورقة سياساتية في الموضوع توجه إلى السفارات المختلفة. 

يشار إلى أنّ المشروع ممتد إلى عام كامل، ويسعى إلى خلق تقليد سنويّ يدفع الشباب من مختلف المناطق إلى المبادرة إلى فعاليات في النقب، منها المؤتمر الشبابي السنوي للتعامل مع التحديات التي يعيشها سكان النقب من الفلسطينيين.









التعليقات