عاجل

  • "سانا" عن مصدر عسكري: العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية

  • مصادر إسرائيلية:شبان يطلقون مفرقعات نارية صوب مستوطنة "معاليه هزيتيم" المقامة على أراضي حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى

إليكِ كل ما تريدي معرفته عن جهاز بخار الوجه

إليكِ كل ما تريدي معرفته عن جهاز بخار الوجه
تفضل الكثير من الفتيات والسيدات اللواتي يهتموا ببشرتهن استخدام البخار في روتين العناية بالبشرة، وهذا الاستخدام ليس بالأمر الجديد، فهو يعمل على فتح المسامات والتخلص من الرؤوس السوداء، مما يجعل البشرة متوهجة بشكل طبيعي.

إلا أن النساء تستخدمه بطرق خاطئة في العديد من الأحيان، أو يستخدمن أجهزة لا تتمتع بالجودة المطلوبة فلا تعطي النتيجة المرجوة منها لذلك، نرصد لك في هذا المقال، فوائد جهاز بخار الوجه وأفضل أنواعه ونصائح مهمة يجب الأخذ بها عند استخدامه، وفق (سيدتي).

فوائد جهاز بخار الوجه للبشرة

المسامات الواسعة جداً هي أمر وراثي في كثير من الأحيان، ولا يمكن التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، إلا أن جهاز بخار الوجه يعمل على تنظيف المسامات في العمق، مما يقلص من حجمها ويساعد في التقليل من البثور والرؤوس السوداء والتخلص من خلايا الجلد الميت.

كما يساعد في تليين الطبقة العليا للبشرة، ما يساهم في تسهيل تقشير البشرة وامتصاص مستحضرات العناية بالبشرة بشكل أفضل، وكبح انسداد المسامات التي غالباً ما تؤدي الى ظهور حب الشباب.

كم مرة يجب استخدامه؟

رغم فوائد جهاز بخار الوجه للبشرة، إلا أنه لا يجب استخدامه كل يوم، إذ ينصح الاختصاصيون باستخدامه مرة واحدة في الأسبوع لمدة خمس الى 10 دقائق فقط لكل جلسة فأي كمية من البخار الساخن لفترات طويلة ستؤذي بشرتك علماً أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، باستثناء البشرة الحساسة والبشرة المعرضة للوردية، لأن جهاز بخار الوجه يؤدي الى حدوث تهيج للأكزيما والوردية ويزيد من الاحمرار والحساسية.

كذلك توخي استخدام جهاز بخار الوجه في أعلى درجة حرارة تجنباً للإصابة بحروق الجلد، واحرصي على حمل القدر البخاري دائماً على بعد خمس بوصات على الأقل من وجهك، مع ضرورة غمض العيون.

أفضل خيارات أجهزة بخار الوجه

يحتوي هذا الجهاز على بخار نانو أيوني الذي تمتصه البشرة بسهولة أكبر ويتغلغل بعمق أكبر من أجهزة بخار الماء الساخن العادية، مما يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويساعد على التخلص من الشوائب ومنحها مظهراً مشرقاً.

يطبق هذا الجهاز عند استخدامه، بخاراً مهدئاً وقوياً في الوقت نفسه، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقة وقد تم تصميمه لتنظيف عمق المسامات والمساعدة في تقليصها والتخلص من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب.

فضلاً عن فاعلية هذا الجهاز في تنظيف بشرة الوجه، فإن استخدام فرشاة التنظيف المزود بها، تساعد في تقشير البشرة إذا ما تم استعمالها باعتدال ولطف، كما يشتمل على إسفنجة لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة اللازمة بعد الانتهاء من استخدام بخار الوجه.

التعليقات